عادي
زيارات تفتيشية يومية لرصد التجاوزات

بلدية الشارقة: 10 سلوكات يجب تجنبها عند استخدام المواقف العامة

18:41 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية الشارقة

الشارقة: «الخليج»
حددت بلدية مدينة الشارقة، عدداً من السلوكات الشائعة التي يجب تجنّبها عند الاستفادة من خدمة المواقف العامة.
وأكد حامد القائد، مدير إدارة المواقف العامة، أن البلدية تنظّم زيارات تفتيشية يومية خلال عمل المواقف العامة الخاضعة للرسوم، خلال يام الأسبوع من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً. وكذلك خلال أيام الجمع والعطلات الرسمية، لرصد التجاوزات، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وأوضح أن هناك 10 سلوكات شائعة يجب تجنّبها عند استخدام خدمة المواقف العامة وهي: حجز أكثر من موقف؛ إذ تتوجب إتاحة الفرصة أمام مستخدمين آخرين لاستخدام المواقف. وعرقلة السير بالوقوف خلف المركبات. والوقوف خلف الحاويات المخصصة للقمامة. والوقوف في مواقف الحافلات؛ حيث يؤدي هذا الأمر إلى إعاقة حركة صعود الركاب ونزولهم. والوقوف في المناطق الممنوعة أو المخططة. والوقوف فوق الرصيف، لما يشكله من خطر على المارة. والوقوف في الساحات الترابية المغلقة. والوقوف على منحنيات الطرق. والوقوف ضمن الارتداد الحكومي للبنايات. والوقوف في المواقف الخاصة لذوي الإعاقة (دون تصريح يخول ذلك).
وأفاد بأن هذه السلوكات من أبرز ما ترصده البلدية، خلال التفتيش الدوري على المواقف العامة وتسبب عرقلةً لحركة السير والمرور، لذا فإنها تعمل على التوعية المستمرة لحثّ الجمهور على الوقوف النظامي، والاستفادة من خدمة المواقف العامة بالطريقة الصحيحة التي لا تؤثر سلباً في المظهر الحضاري وعلى الآخرين من أفراد الجمهور.
ولفت إلى أن هناك نحو 57 ألف موقف خاضعة للرسوم في مدينة الشارقة، و290 ساحة استثمارية للتسهيل على الجمهور، وتوفير الجهد والوقت عند البحث عن موقف خلال الاستمتاع بأجواء الإمارة الباسمة ومرافقها.

الصورة
بلدية الشارقة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9mkv4y26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"