عادي

550 لاعباً في مونديال لحل المسائل الشطرنجية في الفجيرة

02:05 صباحا
قراءة دقيقتين
اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحفي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لحل مسائل الشطرنج والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، خارطة البطولات التي سيتم تنظيمها تزامناً مع بطولة العالم واجتماع كونجرس الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج خلال الفترة من 12 إلى 19 من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق نوفوتيل الفجيرة بحضور الدكتور عبدالله آل بركت، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، رئيس اللجنة المنظمة ونائبه محمد الزعابي، ومريان كوفاسيفيتش عضو الاتحاد الدولي رئيس لجنة الشباب، إضافة إلى أعضاء إدارة نادي الفجيرة للشطرنج المهندس إبراهيم جلال مدير البطولة، وجاسم هيكل ومريم المطروشي، كما شارك عبر تقنية الاتصال المرئي «زوم» اليوناني هاري فوجياكيس، رئيس الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج.

وأعلن خلال المؤتمر أن بطولة العالم الحالية التي ستقام لأول مرة في دولة الإمارات ودول الشرق الأوسط، ستشهد فقرات عديدة ومشاركة 534 لاعباً يمثلون 44 دولة حول العالم كأكبر عدد في تاريخ منافسات البطولة التي ستتخللها فقرات عديدة، ما يمنح الحدث قوة من الناحية الفنية والتنظيمية.

وأكد الدكتور عبدالله آل بركت أن شطرنج الفجيرة يشهد تطوراً على المستوى العالمي، ما مهّد لاستضافة الفجيرة لهذا الحدث العالمي الكبير، وذكر أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز مالية هي الأعلى على مستوى البطولات السابقة، وتبلغ قيمتها الإجمالية نحو 40 ألف يورو، منها 30 ألف يورو لبطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، و40 ألف درهم لبطولة الفجيرة الدولية للشطرنج الخاطف.

وقال محمد عبدالله الزعابي إنه تم الوصول إلى الجاهزية التامة لاستقبال الحدث العالمي الاستثنائي، مبيناً أن اللجنة المنظمة عملت بجد لإبداء المساعدة لنجاح عملية تسجيل اللاعبين، بالتعاون مع فريق عمل الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي بحل مسائل الشطرنج، وبالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة في الفجيرة ووصفها بالاحترافية والعالمية. وقال إن البرنامج سيشهد إقامة النسخة 64 لاجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج WCcc، إضافة إلى 6 بطولات تقام تزامناً مع الحدث العالمي الرئيسي متمثلة في بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، ما يعكس قيمة ومكانة التجمع الشطرنجي الكبير الذي يتوقع مشاركة نحو 550 مشاركاً من مختلف دول العالم، بينما ستكون بداية المنافسات من خلال بطولة التحدي السادسة للناشئين لتأليف مسائل الشطرنج YCCC، وبطولة تأليف مسائل الشطرنج QCT، والبطولة المفتوحة لحل مسائل الشطرنج، قبل انطلاق الحدث الرئيسي وهو بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج WCSC، بنسختها 45، تليها إقامة البطولة الاستعراضية المفتوحة لحل مسائل الشطرنج، وتختتم المنافسات بإقامة منافسات بطولة الفجيرة الدولية الرابعة للقدرة الشطرنجية (الشطرنج الخاطف).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5326ssz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"