عادي

وفدان من «مجمع القرآن الكريم» و«التنمية السياحية- عجمان» يزوران ملتقى الشارقة للخط

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
زيارة وفد من مجمع القران الكريم

زار وفد من مجمع القرآن الكريم بالشارقة، ووفد من دائرة التنمية السياحية -عجمان، معارض ملتقى الشارقة للخط، في إطار جولة تعريفية عن الملتقى.

استقبل وفد المجمع في ساحة الخط في قلب الشارقة، خالد مسلط، رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى، وفاطمة الزرعوني، منسق المعرض العام، وتكوّن الوفد من د.شيرزاد عبدالرحمن طاهر، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، ومديرين وموظفين من المجمع.

شملت زيارة الوفد أماكن متفرقة من معارض الخط، بدءاً من متحف الشارقة للخط الذي يضم أعمالاً من المعرض العام، وأعمالاً من الخطوط الإسلامية، إضافة إلى الأعمال الفائزة في الملتقى؛ حيث تجوّلوا بين تاريخ إسلامي وفنٍ معاصر، وأشادوا بالأعمال المعروضة في الملتقى ومدى انتسابها للتأصيل في فن الخط العربي والإسلامي، واستمع وفد مجمع القرآن إلى شروحات أوضحت أنواع الخطوط المستخدمة في اللوحات، إضافة إلى التعريف بالأدوات التي تستخدم في تجهيز الأعمال.

وأبدى د.شيرزاد عبدالرحمن طاهر إعجابه بالأعمال المتنوعة بين الخط والزخرفة والتذهيب، واعتبر معروضات ملتقى الشارقة للخط كنوزاً تتمتع بها الشارقة، وأنها تعكس تباين الإبداع والأعمال الفنية بأشكالها المختلفة، وأن الجولة مثلت لهم مزيداً من المعرفة والاطّلاع على فن الخط العربي الذي يعبّر عن تراثٍ إسلاميٍ تاريخيٍ خالد.

في السياق ذاته تعرف الوفد إلى أعمال الفنان الإماراتي خالد الجلاف، واستعرض الجلاف تاريخ الخط العربي والإسلامي، وما حملته أعماله من معانٍ فنية متنوعة.

ويحتضن المعرض العام تجارب فنية محلية ودولية ل151 خطاطاً من مختلف دول العالم، ويفضي إلى تنوع فني في الشكل والمضمون، ويتجلّى طموح كل فنان من خلال التفوق في تقديم رؤية جديدة وتعبير بصري عن مفهومه لشعار الملتقى «ارتقاء».

وكان وفد دائرة التنمية السياحية -عجمان، خلال الزيارة برئاسة جواهر المطروشي، مدير إدارة الخدمات المساندة ومديرين وموظفين من الدائرة، زاروا معارض ملتقى الشارقة للخط بساحة الخط، واتسمت الزيارة بالتعرف إلى أعمال جديدة تعيد تاريخ الخط وأدواته الفنية، وأظهر الوفد ارتياحاً لزيارة معارض ملتقى الشارقة للخط، وأشادوا بالأعمال المقدمة والتي تُسهم في تكوين صورة زاهية عن مجمل الأعمال الفنية، باعتبار أنّ الحرف العربي مُكوِّن جمالي متكامل وعالم من التأمل والتفكر في مسيرة الخط العربي الأصيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53a5v828

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"