عادي
في الذكرى الثامنة لتأسيس المعهد

عبدالعزيز المسلم: مسيرة معهد الشارقة للتراث مستمرة في صون التراث

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
د.عبدالعزيز المسلم يلقي كلمته
د.عبدالعزيز المسلم يلقي كلمته
عرض الألعاب الشعبية
عرض الألعاب الشعبية
فقرة موسيقية
مشاركة أكاديمية الفجيرة للفنون
مشاركة أكاديمية الفجيرة للفنون
احتفل معهد الشارقة للتراث، الأربعاء، بمناسبة مرور 8 سنوات على تأسيسه، متوجاً مسيرته في حفظ التراث وحماية عناصره المختلفة بالعديد من الإنجازات والنجاحات على المستويين الداخلي والخارجي.
وعُقد الحفل في مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي التابع للمعهد بحضور د.عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد، وبمشاركة لفيف من الضيوف والموظفين الذين احتفوا بهذه المناسبة التي عبروا من خلالها عن اعتزازهم بما تحقق وتأكيدهم مواصلة الجهد بروح الفريق الواحد في سبيل خدمة التراث وأهله في مجتمع إمارة الشارقة وفي كافة مناطقها.
استهل الحفل بالسلام الوطني للدولة، ثم ألقى د.عبدالعزيز المسلم كلمة أعرب فيها عن سعادته بالنجاحات التي حققها المعهد في أداء رسالته السامية لحفظ التراث باعتباره قيمة أصيلة، حيث يسعى لتعزيز حشد الإمكانات والموارد لأجل إبرازها ونشر ثقافة حفظ التراث لدى أفراد المجتمع ومعرفة أهمية ربط الإنسان بماضيه بكل مكوناته وعناصره، منوهاً بأن المعهد نجح في وقت قياسي في الحصول على الاعتماد كمركز إقليمي رائد لبناء القدرات في مجال التراث الثقافي، ليغدو قبلة للدراسين في مجال التكوين والتدريب من خلال المسار الأكاديمي الذي أسهم في تخريج دفعات وتكوين فئات في هذا المجال، إلى جانب نجاحه في إنشاء مكتبة تراثية ثرية ومتخصصة تضم أكثر من 500 عنوان في مجالات التراث الثقافي المختلفة.
وأكد أن المعهد سيواصل أداء رسالته منتهجاً رؤى جديدة وأدوات مبتكرة تستلهم الماضي وتواكب الحاضر وتستشرف المستقبل بأبوابه الرحبة ومتطلباته الواسعة.
وأشار في كلمته إلى أن جهود المعهد تنسجم مع توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في الالتزام بالحفاظ على التراث في كل الأوقات وكل الظروف، مشيداً بجهود فريق عمل المعهد بإداراته المختلفة، وبالتنسيق والشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية في الإمارة والمؤسسات المعنية بصون التراث محلياً وعربياً وعالمياً، وباقي أفراد المجتمع.
مشاركة «الفجيرة للفنون»
شاهد الحضور عرضاً مرئياً لأهم معالم النجاح والتميز في مسيرة المعهد، والعناوين البارزة على صعيد الفعاليات والمهرجانات والأنشطة التي تبناها المعهد ونفذها خلال السنوات الماضية، فضلاً عن قائمة العضويات والمشاركات الفاعلة في المنظمات والمؤسسات الدولية بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حفظ التراث المادي واللامادي وصونه، والإشارة إلى الدول العربية والعالمية التي تمت استضافتها من المعهد في رحاب الإمارة.
وشمل الحفل تقديم عرض موسيقي بإدارة الفنان أزهر كبة، مدير إدارة التراث الفني، وبمشاركة الفنان الإماراتي ميرزا المازمي الذي شد الحضور بعرضيه: الصقور المخلصون، وحلوة يا بلادي، إضافة إلى مشاركة باهرة من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بفقرة فنية مميزة، فيما شارك بيت الألعاب الشعبية الذي تم تأسيسه مؤخراً بعرض جميل لقي استحسان الحضور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cx9fr8y4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"