عادي

القاضي كابريو: في الإمارات أمثلة لا تحصى عن التسامح

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
1
فرانك كابريو

أعرب القاضي الأمريكي فرانك كابريو عن سعادته لتلبية الدعوة لحضور ملتقى أبوظبي الأسري الثالث، الذي ينضوي تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، والذي يعقد في جزيرة الحديريات ــ أبوظبي ويستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، كما عبر عن سعادته بزيارة الإمارات، وأشاد بمعالمها وتوجيهات قيادتها الحكيمة، وجهودها في تطوير الثقافة ونشر ثقافة التسامح.
وأكد كابريو - في كلمته خلال الملتقى - على دور القيم الأسرية؛ لأنها تحدد هوية الأمم وتصقل شخصية الأفراد، كما أنها عماد المجتمع، وقال: تلك القيم التي تشمل الإيمان، والأمل، والشرف، والتصدق والولاء، تنطوي على أسس التعاطف والاحترام والكرامة.
وأضاف: باجتماعنا هنا اليوم كمسؤولين حكوميين وكرؤساء أعمال دوليين علينا إدراك أنه من واجبنا غرس هذه القيم في جميع أفراد الأسرة، من صغيرها إلى كبيرها؛ وأكد أنه إذا تمكن قادة المجتمع من فعل ذلك، فسنستطيع تكوين مجتمعات حميدة.
وصرّح القاضي الأمريكي أن تواجده في أبوظبي خير دليل على انتشار تلك القيم التي يصدح صداها في أرجاء العالم، وقال إنه رأى أمثلة لا تحصى عن التسامح والتعاطف خلال زيارته.
كما أشاد بدولة الإمارات، وقال إنها تقدم الفرص وتمهد الطريق لزوارها من أرجاء العالم الذين يبحثون عن حياة أفضل لأنفسهم ولأسرهم، مشيراً إلى أن تلك الفرص، بالإضافة إلى نظام التعليم المتقدم، لها دور رئيسي في رفع مستوى الأفراد وازدهار الدولة.
واختتم كابريو كلمته بالتشديد على الضرورة على معاملة الجميع بمستوى الاحترام والتعاطف عينه، ونشر قيم الأخوة والتسامح لبناء مجتمعات متماسكة وروابط أسرية متينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pxrhew6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"