عادي
الحالة الجوية تستمر 5 أيام وتنتهي السبت

هطول أمطار الخير مختلفة الشدة على الدولة

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
هطول أمطار خفيفة في أبوظبي - تصوير: محمد السماني
  • كتلة هوائية باردة وسقوط أمطار غزيرة مع البرق والرعد

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية التي تشكلت اليوم وتستمر لمدة 5 أيام حتى يوم السبت المقبل الموافق 7 يناير/ كانون الثاني.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة على جزيرة أبوظبي والشوامخ ومناطق متفرقة في أبوظبي، كما هطلت الأمطار على مطار دبي الدولي ومناطق متفرقة من دبي، وعلى الزهراء وطريق جبل جيس ومناطق متفرقة في رأس الخيمة ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح اليوم بواقع 6.4 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 07:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، كما سجل جبل مبرح 10.1 درجة مئوية، فيما سجلت ركنة في مدينة العين 10.5 درجة مئوية، بينما سجلت منطقة دمثة 10.6 درجة مئوية، وسجلت الفوعة 12.8 درجة مئوية.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن المنطقة تتأثر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بامتداد تيار هوائي من الغرب في طبقات الجو العليا مصاحباً معه تدفق كميات مختلفة من السحب على شكل موجات، مع امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي. ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم على فترات يصاحبها سقوط أمطار على الجزر وبعض المناطق الساحلية والشمالية تمتد على بعض المناطق الشرقية.

وأضاف أن يومي الجمعة والسبت يتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا مصاحباً معه كتلة هوائية باردة حيث يستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة، يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد أحياناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/efubrazm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"