عادي
دعوة الأفراد لتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات

أمطار الخير وموجة برد على الدولة تستمر حتى السبت

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأربعاء، هطل أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية للدولة والتي تنتهي يوم السبت 7 من يناير/كانون الثاني.

وبدأ هطل الأمطار الخفيفة عند الساعة 4 صباحاً على الغويفات والسلع والرويس، وجبل الظنة وجزيرة دلما وبينونة، ومناطق متفرقة في منطقة الظفرة، وعلى جزيرة صير بني ياس وجزيرة أبوظبي، وحقل أم الشيف في أبوظبي، ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 7.6 درجة مئوية في جبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 12:45 منتصف الليل بالتوقيت المحلي، كما سجل جبل مبرح 8.1 درجة مئوية، بينما سجلت ركنة في مدينة العين 12.5 درجة مئوية، كما سجلت منطقة دمثة 12.6 درجة مئوية، وسجلت الوثبة 13 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال هطل الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي‬ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق خاصة الساحلية والشمالية والجزر، مع فرصة هطل أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 وقد تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج ويضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس غد الجمعة، غائم جزئياً إلى غائم على بعض المناطق مع فرصة هطل أمطار مختلفة الغزارة خاصة على السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب وسرعتها من 20 إلى 30 وقد تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة، والبحر متوسط الموج ويضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم السبت، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم مع هطل أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، خاصة السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب، والبحر متوسط الموج ويضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي، ومتوسط الموج ويضطرب أحياناً مع السحب نهاراً في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde287rx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"