عادي
البرازيلي نونيس يسجل أجمل أهداف الموسم

الشارقة والبطائح ومليحة إلى «بلاي أوف» الصالات

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
نونيس ومحمد عبيد في صراع على الكرة

متابعة: عصام هجو

ضمِن الشارقة أول الترتيب برصيد 21 نقطة، والبطائح الثاني برصيد 20 نقطة، التأهل إلى «بلاي أوف» دوري كرة قدم الصالات، إلى جانب نادي مليحة الثالث برصيد 17 نقطة.

وكانت نتائج الجولة 13 قبل الأخيرة، في الدور الثاني أسفرت عن تعادل مليحة وخورفكان 1-1 في مباراة الفرص الضائعة والتي شهدت هدفاً رائعاً من توقيع المقيم البرازيلي نونيس لاعب خورفكان الذي حول الكرة بكعب قدمه بطريقة رائعة مسجلاً الهدف الأروع في الموسم الحالي.

شهدت مباراة مليحة وخورفكان مستوى تكتيكياً على أعلى مستوى بين عبد الله الحوسني ومحمد عبيد أفضل لاعبين مواطنين، حيث سخر كل واحد منهما إمكاناته لخدمة فريقه.

وتعادل الحمرية مع دبا الحصن 2-2، وفاز البطائح على اتحاد كلباء 4-2، ليصبح الصراع على البطاقتين الرابعة والخامسة المؤهلتين إلى البلاي أوف محصوراً بين دبا الحصن الرابع، والحمرية الخامس، برصيد 16 نقطة وخورفكان السادس برصيد 16 نقطة، وأصبح اتحاد كلباء خارج السباق نحو بلوغ البلاي أوف.

وستكون مباريات الجولة الأخيرة على صفيح ساخن عندما يلتقي الشارقة مع البطائح في قمة الصراع على المركز الأول الذي يعتبر بطولة في حد ذاته، لأنه يمنح صاحبه أفضلية الانتظار لخوض المباراة النهائية التي تتألف من 3 جولات، أما صاحب المركز الثاني فسيلعب ضد صاحب المركز الخامس، ذهاباً وإياباً، وينتظر المتأهل من مواجهتي الذهاب والإياب أيضاً اللتين تجمعان بين الثالث والرابع.

وهذا يعني أن صاحب المركز الثاني سيلعب 4 مباريات قبل التأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة صاحب المركز الأول، لذلك تستمد مواجهة الشارقة مع البطائح أهميتها من هذه الناحية، لأن المركز الأول يمنح صاحبه أفضلية الانتظار وإعادة ترتيب الصفوف والإعداد بهدوء مع الخلود لفترة راحة أطول، أما الجولة النهائية التي تجمع بين صاحب المركز الأول والمتأهل من المباريات الثماني التي تجمع بين الثاني والخامس والثالث والرابع، فستكون من 3 جولات، وفي حال فاز أي من الفريقين في المباراتين، الأولى والثانية، يصبح رصيده 6 نقاط، ويتوج بطلاً للدوري.

يشار إلى أنه لا مكان للتعادل في المباراة النهائية، وإذا تحقق تحسم المواجهة بركلات الترجيح، فلابد من فائز في الجولتين الأولى والثانية، وإذا تبادل الفريقان الفوز في الذهاب والإياب يفصل بينهما بالمباراة الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7j77dds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"