عادي
نقل تحيات محمد بن زايد إلى الكسندر فوتشيتش

عبدالله بن زايد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز العلاقات مع صربيا الصديقة ودول البلقان

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
2
4
5
3
1
  • الزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين عززت قوة ورسوخ العلاقات 
  •  إبرام الشراكة الاستراتيجية العام الماضي دفع مسارات التعاون  
  •  بحث مختلف جوانب التعاون المشترك بين الإمارات وصربيا
     

 استقبل الكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا الصديقة، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في العاصمة بلغراد.
 ونقل سموه إلى الكسندر فوتشيتش خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وتمنياته لجمهورية صربيا وشعبها التقدم والازدهار.
 من جانبه، حمّل الرئيس الصربي سموه، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها الرخاء والازدهار.
 وبحث رئيس صربيا، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مختلف جوانب التعاون المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم توقيعها بين البلدين في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.
 وفي هذا الصدد، أكد الجانبان ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من نمو متسارع في المجالات كافة، خاصة في أعقاب زيارة العمل التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى صربيا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي جاءت في أعقاب زيارة الرئيس الصربي الرسمية إلى دولة الإمارات في سبتمبر/ أيلول 2022، وتوقيع البلدين على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز علاقاتها الثنائية مع جمهورية صربيا الصديقة ودول البلقان، وقد جاء إبرام الشراكة الاستراتيجية، العام الماضي، ليشكل دفعاً في مسارات التعاون المشترك بين البلدين، ويعزز من جهودهما لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي، بما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما.
 وأشار سموه، إلى أن الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، عززت من قوة ورسوخ العلاقات الإماراتية الصربية وساهمت في فتح آفاق أرحب للتعاون الثنائي في مجالات متنوعة وواعدة.
 من جانبه، رحب الكسندر فوتشيتش بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتنمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، واستعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات على الصعيدين، الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
 حضر اللقاء سعيد الهاجري، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومبارك سعيد الظاهري سفير الدولة لدى صربيا.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yjh59ff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"