عادي

سلطان الجابر: مسيرة طويلة قادتها الإمارات لصياغة مستقبل مستدام

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

 أكّد الدّكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، أن إعلان 2023 «عام الاستدامة»، يعكس الرؤية السّديدة للقيادة الرشيدة. ويأتي استمراراً للخطوات العملية الفاعلة التي تتخذها الدولة، منذ تأسيسها، لتعزيز الاستدامة في مختلف المجالات والقطاعات.
وقال «يجسد «عام الاستدامة» مسيرة طويلة قادتها دولة الإمارات لصياغة مستقبل مستدام محلياً وإقليمياً وعالمياً، انطلقت بدايةً على يد الوالد المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وحظيت بدعم القيادة، حتى أصبحت الإمارات اليوم من أوائل الدول التي تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع الصّناعات، وتكرّس جهودها لترسيخ مبادئ الاستدامة في جميع جوانب قطاعاتها الاقتصادية، وتعمل مُحرّكاً رئيساً في مجالات العمل المناخي كافّة. وعلى مدى السنوات الـ 16 الماضية، رسخت الدّولة مكانتها في الطاقة الجديدة والمتجددة، ما مكّنها من حشد إجماع عالمي أفضى إلى اختيارها لاستضافة مؤتمر الأطراف «COP28» في شهر نوفمبر القادم 2023».
وأضاف: «سنسعى إلى جعل«COP28»، الأكثر شمولاً واحتواءً وتمثيلاً للجميع، ويشكّل نقلة نوعية في العمل المناخي وجسراً للحوار والتعاون وبناء الشراكات. وكلّنا ثقة بأن هذا العام سيكون استثنائياً وحافلاً بالفعاليات المؤثرة في الاستدامة والجهود المناخية العالمية، حيث بدأته دولة الإمارات بأسبوع أبوظبي للاستدامة، وسيكون نجاح استضافة «COP28» إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل الدولة الحافل بمبادرات الاستدامة وجهود العمل المناخي الفعّالة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fntyzn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"