عادي

أول مرافعة لوكيلة نيابة مصرية

15:06 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أشاد المجلس القومي للمرأة، بقرار المستشار حمادة الصاوي النائب العام، إسناد تمثيل النيابة العامة إلى السيدة داليا محمود، وكيلة النائب العام في مرافعة النيابة العامة، أمام محكمة الجنايات، وذلك باعتبارها أول امرأة تترافع باسم النيابة العامة أمام محكمة في مصر.

وأعربت د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في بيان، عن بالغ سعادة وفخر المجلس بقرار النائب العام، ووصفته ب«القرار التاريخي»، مؤكدة أن إشراك عضوات النيابة العامة في كافة الأعمال القضائية أسوة بزملائهن الأعضاء، يعد تأكيداً على تقدير النائب العام لكفاءة المرأة، التي تؤهلها للقيام بجميع المهام التي توكل إليها، كما تعد استكمالاً لنهج الدولة في دعم تمكين المرأة المصرية.

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلى داليا محمود، وكيلة النائب العام لكونها أولى سيدات مصر، وأولى عضوات النيابة العامة تمثيلاً للهيئة الاجتماعية، في مقام الادعاء للمرة الأولى في تاريخ القضاء المصري، متمنياً كل التوفيق والسداد لها ولجميع عضوات النيابة العامة. ويذكر أن داليا محمود وكيلة النيابة العامة، قد ألقت المرافعة، أمس، في القضية رقم ١٦٠٧٦ لسنة ٢٠٢٢ جنايات مركز كرداسة بالجيزة.

وأوضحت النيابة العامة، أن هذه المرافعة تعد الأولى في تاريخ القضاء المصري، حيث أسند المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إلى داليا محمود، وكيلة النائب العام تمثيل النيابةِ العامةِ في مرافعتِها أمام محكمة الجنايات، تأكيداً من النائب العام، لضرورة إشراك عضوات النيابة العامة في كافة الأعمال القضائية أسوة بزملائهن الأعضاء.

ويذكر أن النائب العام كلف إدارة البيان والمرافعة بمكتبه، بالإشراف على إعداد عضوات بالنيابة العامة مزيداً من المرافعات، ليتولين إلقاءها بمحاكم الجنايات خلال الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrym38vp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"