عادي

مصري مريض بالسرطان.. رفضت جامعته تأجيل امتحاناته والأم تستغيث للعلاج

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

على الرغم من معاناته مع مرض السرطان منذ 3 سنوات، يواجه شاب مصري أزمة فارقة في حياته الدراسية، حيث ترفض جامعة خاصة في مصر، يدرس فيها تأجيل امتحاناته ليستكمل رحلة علاجه.

تفاصيل القصة روتها والدته خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد»، حيث أوضحت أن ابنها يدرس في إحدى الجامعات الخاصة بكلية طب الأسنان، لكنه مصاب بمرض السرطان، ومنذ 3 سنوات بدأ بتلقي العلاج الكيماوي، وكان يبلغ الجامعة قبل تلقيه جرعة الدواء، حتى لا يؤثر ذلك في موعد تأديته الامتحانات.

وأضافت أن حرص نجلها على مستقبله الدراسي جعله أحياناً يترك العلاج من أجل الامتحان، لكنه لا يزال لم يؤد الامتحانات في ثلاث مواد دراسية حتى الآن، وتأخر عاماً عن دراسته؛ فقدم للجامعة ما يُثبت مرضه، طالباً تأجيل الامتحان ليستكمل علاجه، لكن الجامعة رفضت.

وتابعت أن الجامعات الخاصة تقوم بالتأمين على الطالب المُقيد لديها، وتعالجه على نفقتها الخاصة، مؤكدة أن الجامعات تُقدم لجنة خاصة من أجل الظروف الصحية لأي طالب، مؤكدة أن الأسرة تواصلت مع المسؤولين في الجامعة الذين رفضوا استثناء حالة نجلهم من مواعيد الامتحانات على الرغم من علمهم بحالته الصحية.

في نهاية حديثها، أوضحت الأم أن حالة ابنها الصحية سيئة، فقد أدى مناسك العمرة في السعودية، وهو محجوز حالياً في مستشفى الملك عبدالله بمكة المُكرمة، وخرج اليوم من مرحلة العزل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy5rme2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"