عادي

موسيقى عسكرية وعروض متنوعة في مهرجان الشيخ زايد

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يشهد مهرجان الشيخ زايد، فعاليات مميزة مخصصة لزواره من كل أفراد المجتمع، خلال الأسبوع الجاري، تتضمن العديد من الأنشطة.

ومن أبرز الفعاليات عروض الفرقة الموسيقية للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، وعروض «إكستريم ويك أندز»، وعروض الألعاب النارية الكبرى، ومسيرة الحضارات العالمية، إضافة إلى قائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى، التي تتنوع بين الثقافية والترفيهية.

ويستضيف المهرجان، الجمعة، أعضاء من الفرقة الموسيقية للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، وتتكون من موسيقيين من الطراز العالمي تدرّبوا في أفضل المدارس والمعاهد الموسيقية الأمريكية والعالمية، وتطوّعوا لاستخدام مواهبهم للخدمة في سلاح الجو الأمريكي كموسيقيين.

وتستمر عروض «إكستريم ويك أندز» للأسبوع الثالث، وتنتهي فعالياتها 25 فبراير/شباط الجاري، واستطاعت منذ اليوم الأول أن تجتذب حضوراً جماهيرياً مكثفاً من عشاق الاستعراضات الأكثر حماساً وتشويقاً ومرحاً، والتي يؤديها نخبة من السائقين والدراجين العالميين المحترفين.

وتتكون عروض «إكستريم ويك أندز»، التي تقام في منطقة السباقات خلف سوق الوثبة في المهرجان، من أجمل عروض «الفري ستايل موتوكروس» وعروض «سيارات الدريفت». وتقام الفعاليات في أيام الأربعاء، الخميس، الجمعة، والسبت من كل أسبوع، مع استعراضات يقدّم خلالها رياضيو «سيارات الدريفت» ودراجات الموتوكروس عروضاً يتحدّون خلالها جاذبية الأرض.

وتستمر المسابقات اليومية للأكلات الشعبية الإماراتية التي أصبحت تحظى بشهرة كبيرة، وتتضمن 8 مسابقات، تستغرق كل منها 12 يوماً.

ويحرص المهرجان منذ انطلاقته على نقل الموروث الثقافي والفكري للإمارات، وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها، من خلال تنظيم حدث قادر على استقطاب المواطنين والمقيمين والسياح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mwn7fr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"