عادي

نادي سيدات الشارقة يواصل تثقيف الأمهات

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
الأستاذة دعاء المهري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي

يعقد نادي سيدات الشارقة، السبت المقبل، الورشة الشهرية المختصة بالأمومة والطفولة، تحت عنوان «معاً لأمومة أفضل»، تحت إشراف وتقديم د.فاطمة الأنيس، استشارية دولية في الرضاعة الطبيعية IBCLC ومدربة معتمدة من الجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية.

تهدف الورشة إلى تثقيف وتوعية الأمهات بأن يكنّ أكثر استعداداً وسعادة ورضا بمواليدهن الجدد، وتعتبر منصة تجمعهن لتبادل الخبرات والمعلومات حول طرق التربية الحديثة، ووجود إجابات وافية علمية من مختصين ذوي خبرة واسعة في هذا المجال، لكل ما يدور في أذهانهن من أسئلة حول المواقف المختلفة التي يواجهنها مع أبنائهن، أثناء رحلة التربية، والطريقة المثلى للتعامل معهم، والوصول لأفضل الممارسات لمواجهة التحديات.

وتتضمن ورش «معاً لأمومة أفضل» عدة محاور مختلفة، منها كيفية موازنة الأم بين دورها في إدارة البيت وتربية الأبناء، وبين تحقيق ذاتها وطموحها، وتوجيه نصائح للأم العاملة تساعدها على التغلب على الكثير من التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى جلسة «يوغا» على الشاطئ؛ للمساعدة على التخلص من التوتر، وتنشيط الدورة الدموية، ونشر الطاقة الإيجابية بين المشتركات.

وتقول دعاء المهري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في نادي سيدات الشارقة: «تستهدف الورشة الأمهات من خلال توجيه النصائح من مختصين وذوي خبرة واسعة في هذا المجال، وتعتبر بمنزلة دليل إرشادي يساعد الأم على إكمال رسالتها على أكمل وجه، من خلال إرشادها للطريقة الصحيحة لكيفية التعامل مع الأبناء في مراحل أعمارهم المختلفة، وإدراك اختلاف الأجيال وطريقة التفكير».

وتشير إلى أن النادي مستمر في تقديم مبادرات ومحاضرات وورش عمل في كل ما يخص المرأة، من أجل الارتقاء بالوعي والصحة النفسية والبدنية، تماشياً مع استراتيجيته في تطوير منظومة متكاملة لدعم وبناء مجتمع صحي ومثقف، وتشييد صرح أسري مستقر وهادئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26zhw6jd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"