عادي

«المركزي الصيني» يتوقع انتعاش اقتصاد البلاد في 2023

17:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك الصين الشعبي
بنك الصين الشعبي
قال بنك الصين الشعبي في تقريره الفصلي عن تنفيذ السياسة، الصادر الجمعة إنه «من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الصيني بشكل عام في عام 2023، وأن السياسة النقدية ستكون دقيقة وقوية».
وأعلن البنك أنه «سيركز على دعم توسع الطلب المحلي وتثبيت النمو الاقتصادي والأسعار، مع تجنب التحفيز الشبيه بالفيضان»، وفقًا للتقرير.
ولفت إلى أن «البيئة الخارجية لا تزال قاسية ومعقدة»، مشيراً الى أن «أساسيات الانتعاش الاقتصادي المحلي ليست صلبة». وذكر التقرير أيضاً أن «قطاع العقارات يتطلب وقتاً للانتقال، بينما يستمر الضغط من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات المالية للحكومة المحلية والنفقات».
وأشار الى أن «الصين ستراقب عن كثب اتجاه وتغيرات التضخم وتحافظ على استقرار أسعار الطاقة والغذاء».
وفقًا للتقرير، سيحافظ بنك الشعب الصيني (PBOC) على السيولة الكافية بشكل معقول ويحافظ على نمو ائتماني فعال.
كما تعهد البنك المركزي بالبدء في تحسين التوقعات الاجتماعية وتعزيز الثقة، مع التركيز بشكل أساسي على استقرار النمو الاقتصادي والتوظيف والأسعار.
نظراً لأن قطاع العقارات الذي يعاني مشاكل قد أظهر تعافياً مؤقتاً، قال بنك الشعب الصيني إنه «سيلبي طلب التمويل المعقول في هذا القطاع»، ولكنه يصر على «عدم استخدام العقارات كوسيلة قصيرة الأجل لتحفيز الاقتصاد».
كما أصدر بنك الشعب الصيني (PBOC) والمنظم المصرفي والتأمين إشعاراً لتشجيع البنوك التجارية على إصدار قروض لشراء المساكن من قبل مجموعات الإسكان المؤجرة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/munhpax7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"