عادي

هجوم مدريدي عنصري على ألابا بعدما فضل ميسي على بنزيمة

14:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاول النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد الدفاع عن نفسه بعد تعرضه لإنتقادات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن اختيار ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم على حساب زميله كريم بنزيمة.
ونال ميسي، الذي قاد الأرجنتين لإحراز لقب كأس العالم في نهاية العام الماضي، جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم أمس الاثنين بينما جاء بنزيمة الفائز بدوري أبطال أوروبا ثالثا خلف مواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.
وكتب ألابا قائد النمسا على تويتر الثلاثاء، بعدما وصلت الانتقادات إلى مطالبة مشجعين برحيله عن ريال "خصوص تصويت الفيفا لجائزة الأفضل، فإن منتخب النمسا يصوت على هذه الجائزة كفريق ولا أفعل ذلك بمفردي. كل شخص في الفريق بوسعه التصويت وهكذا نختار".
وأضاف "كل شخص وخاصة كريم يدرك جيداً مدى إعجابي به وبمستواه. لقد قلت مراراً إنه بالنسبة لي هو أفضل مهاجم في العالم وهكذا هو الحال بدون أي شك".
وتعرض ألابا، لهجوم عنصري من بعض جمهور الفريق الملكي،ووفقاً لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فإن ألابا تعرض لهجوم شرس من جمهور ريال مدريد،وحصل على أكثر من 20 ألف تعليق سلبي، على آخر مشاركة له بشبكة "إنستغرام".
وأشارت إلى أن بعض التعليقات تتضمن إهانات عنصرية بوضع رموز لقرود، بالإضافة إلى استخدام الوسم الخاص بـ#AlabaOut، للمطالبة بطرد النجم النمساوي من ريال مدريد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j5sumrt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"