عادي
شهادات دولية والجمعة 7 أبريل آخر موعد للتسجيل

«التربية»: حقائب متخصّصة لتمكين المعلّمين من التعليم الأخضر

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، تنظيم برامج تدريبية وحقائب تخصصية في التعليم الأخضر، لتمكين الكوادر الإدارية والتدريسية، من مفاهيم ومسارات التعليم البيئي والمناخي، وتزويدهم بالمعارف والمهارات المطلوبة، حيث يستهدف البرنامج جميع مديري المدارس ومعلّمَيْن اثنين (مدربَيْن) من كل مدرسة.

يركز البرنامج على تدريب الفئات المستهدفة على مجالات التعلم البيئي وإعدادهم، ليكونوا قادة الاستدامة في مدارسهم، فضلاً عن نقل المعرفة إلى زملائهم والطلبة، ما يسهم في رفع مستوى الوعي البيئي في المؤسسات التعليمية.

ووجهت الوزارة عبر تعميم اطلعت عليه «الخليج»، إدارات المدارس بأهمية إيعاز مديري المدارس لترشيح معلّمَيْن اثنين من كل مدرسة، شريطة أن تنطبق عليهما الشروط والمعايير، لاسيما الذين لديهم الميول والمشاركات في مجالات الاستدامة والتعلم البيئي، فضلاً عن القدرة على التدريب ونقل المعرفة، مع إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، والعمل بروح الفريق خلال المبادرة.

وأوضحت أن آخر موعد للتسجيل يوم الجمعة 7 أبريل، عبر الرابط https://forms.office.com/r/9rxZHGEYdY، على أن يمنح المشاركون شهادة دولية من الجهة المنفذة للحقائب التدريبية، من أبريل إلى سبتمبر 2023.

ومن المقرر تشتمل قائمة الحقائب التدريبية والبرامج المتخصصة، التي تستهدف مديري المدارس والمعلمين على أساليب جديدة لتطبيق التدريب الواقعي الذي تقدمه «يونيسيف»، وفق إطار التعلم البيئي عبر المناهج والأنشطة اللاصفية.

وتضم القائمة حقيبة تدريبية رقمية في التعليم المناخي، إذ تنفذها أكاديمية مؤسسة التعليم البيئي ومكتب التعليم المناخي التابع إلى «يونسكو»، وترافقها ورش متخصصة، فضلاً عن ورش تدريبية رقمية لتطبيق نموذج المدارس المستدامة (eco school) التي تُنفذها مؤسسة التعليم البيئي وبرنامج المدارس المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2huamr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"