عادي

الأسهم الآسيوية تقتفي أثر تراجع «وول ستريت».. و«نيكاي» الياباني يخسر 1.08%

10:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ إلى حد كبير، الخميس، حيث استوعبت «وول ستريت» أحدث تقرير للوظائف الأمريكية الخاصة من «إيه دي بي»، والذي أظهر تباطؤ نمو الوظائف في مارس/ آذار.
واحتفظ البنك المركزي الهندي بسعر الفائدة القياسي، أو سعر إعادة الشراء في سياسته، عند 6.50%، متحدياً التوقعات برفع بنك الاحتياطي الهندي 25 نقطة أساس. وضعفت الروبية الهندية 0.15% بعد فترة وجيزة من الإعلان.
وخالف مؤشر «نيفتي 50» الاتجاه وحقق مكاسب بنسبة 0.15%، وهو أمر بعيد المنال حيث استمرت المؤشرات المعيارية في جميع أنحاء المنطقة في الانخفاض.
«نيكاي» الياباني يقود الخسائر
وقاد مؤشر «نيكاي 225» الياباني الخسائر في المنطقة، حيث انخفض بنسبة 1.08%، وخسر «توبكس» 0.91%. وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.7%، وتراجع مؤشر «كوسداك» 0.69%.
وانخفض مؤشر «S & P / ASX 200» الأسترالي 0.26%. تم تداول مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بارتفاع طفيف، بينما انخفض مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» 0.49%.
وستختتم كل من أسواق أستراليا وهونغ كونغ أسابيع التداول، الخميس، حيث ستغلق أسواقهما لقضاء عطلة يوم الجمعة.
وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع كل من مكون «شنغهاي» المركب ومكون «شنتشن» بشكل هامشي.
وسجل مؤشر «ناسداك» المركب خلال الليل في الولايات المتحدة، جلسة خسارة ثالثة على التوالي، متراجعاً بنسبة 1.07%، في حين انخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» واسع النطاق بنسبة 0.25%. مع ذلك، تعزز مؤشر «داو جونز» الصناعي من خلال الأداء المتفوق لأسهم الرعاية الصحية ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.24%.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mmrd6u9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"