عادي
من خلال استبيان تضمن 9 أسئلة

تطوير التعليم في المدارس الحكومية بمشاركة فئات المجتمع

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي- محمد إبراهيم:

تعكف مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على تقييم التعليم في المدارس الحكومية بمشاركة المجتمع بمختلف فئاته، من خلال استبيان تضمن 9 أسئلة تضع التعليم في المدارس الحكومية تحت مجهر المجتمع، وتتيح للجميع فرصة المشاركة وإبداء الرأي.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يتأهب فيه الميدان التربوي لوداع العام الدراسي الجاري (2022-2023)، وفي إطار تركيز المؤسسة على إشراك المتعاملين في مختلف القرارات التي تخدم تطوير التعليم الحكومي في الدولة مع جميع فئات المجتمع، والحرص على الانصات إلى آرائهم وتطلعاتهم لتطوير أداء المدارس الحكومية.

ودعت المؤسسة المجتمع بمختلف فئاته إلى المشاركة بفاعلية، إذ أن الاستبيان يركز على الأخذ بآراء وتطلعات ومقترحات الجمهور في مجالات التحسين قطاع التعليم الحكومي وتصوراتهم حول مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في تشغيل المدارس الحكومية للمضي قدما في تطوير قطاع التعليم.

وانقسمت أسئلة الاستبيان إلى 3 أقسام، إذ ركز الأول على الأسئلة التعريفية وتضم «الجنسية، مكان الإقامة، الفئة العمرية، المستوى التعليمي، الجنس، جهة العمل خاص وحكومي، قطاع التعليم الحكومي، قطاع التعليم الخاص»، فضلا عن نوعية المدارس التي تلقى فيها التعليم «حكومية أو خاصة» داخل الدولة.

وركزت أسئلة القسم الثاني على تحديد الفئات المشاركة، إذ طرحت 3 فئات تتضمن الذين ليس لديهم أطفال في المدارس لكن يود المشاركة بالرأي في تقييم التعليم، والذين لديهم أطفال في المدارس الحكومية، والثالثة تحاكي الذين لديهم أبناء في المدارس الخاصة.

أما القسم الثالث ركزت أسئلته على نوعية مساهمة المشاركين في تطوير قطاع التعليم الحكومي كجزء من مشاركتهم في المسؤولية المجتمعية من خلال الاطلاع على مستجدات التعليم وإبداء الرأي وتقديم المقترحات للمشاركة في صنع القرار، أو التطوع في الأنشطة اللاصفية، أو تقديم خبراتي المهنية للطلبة، أو المشاركة في برامج موجهة لتطوير القراءة لدى الطلبة وترسيخ الهوية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp8tmc3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"