عادي

تعرف إلى أهداف مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام بأم القيوين

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاكم أم القوين

ام القيوين- محمد الماحي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، تم إنشاء مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام بالإمارة، بهدف تطوير فرص أمام القطاع الخاص للاستثمار في القطاعات ذات الأولوية والتي تدعم المستهدفات الاستراتيجية في المجالات البيئية والسياحية والاقتصادية.

* يعمل المكتب على تنفيذ 8 مشاريع تحويلية خلال عشر سنوات مقبلة بهدف تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وحماية البيئة البحرية وإعادة تأهيلها وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بالإمارة.

* جعل الإمارة نموذجاً رائداً ووجهة للاستثمار في قطاعات الاقتصاد الأزرق المستدام على صعيد المنطقة بحلول 2031، والوصول بنسبة مساهمة الاقتصاد الأزرق في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة لا تقل عن 40%.

* زيادة نسبة المحميات الطبيعية بالإمارة لتصل إلى 20% من إجمالي مساحة الإمارة الكلية بهدف دعم المستهدفات الاستراتيجية في المجالات البيئية والسياحية والاقتصادية.

* إطلاق مركز أم القيوين لدعم ريادة الأعمال في قطاع الاقتصاد الأزرق المستدام بعدد لا يقل عن 100 مشروع، وتخصيص ثلاث مناطق حضرية محايدة للكربون منها منطقة البلاد ومنطقة الكورنيش ومنطقة القرم.

* إطلاق مركز لإكثار وتصدير أشجار القرم عالمياً، وإطلاق برنامج لدعم تحويل الصناعات المحلية لنموذج صناعي صديق للبيئة في القطاعات ذات الأولوية.

* توفير حزمة من السياسات والبرامج والتسهيلات الحكومية للشركات والمستثمرين في القطاع وتوفير فرص استثمارية من خلال استقطاب أكثر من 100 شركة ومستثمر، وتطوير شراكات كبرى مع القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع المستهدفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uvtr5rkx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"