عادي

ورشة روبوتات صديقة للبيئة في الحمرية

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الورشة
جانب من الورشة

قدّم فريق عمل بلدية الحمرية، ممثلاً بموظفات البلدية، شيخة محمد الشامسي، وشيخة جمال الشامسي، وموزة مطر الشامسي من إدارة الاتصال المؤسسي، الورشة الإبداعية «روبوتات صديقة للبيئة»، تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في مجالات إعادة التدوير، وتسليط الضوء على الاستدامة البيئية.

تأتي الورشة ضمن أجندة البلدية السنوية، للتعاون مع نادي الحمرية في إطلاق البرامج والأنشطة التي تستهدف المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي 2023، المقام تحت شعار «عطلتنا غير»، المقام تحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي في حكومة الشارقة، خلال الفترة من 10 يوليو وحتى 3 أغسطس المقبل.

وعرّفت موظفات البلدية في ورشة «روبوتات صديقة للبيئة» منتسبي الملتقى الصيفي بالحمرية بأهمية الحفاظ على البيئة، من خلال التدوير الذي يعمل على تخفيف الاستهلاك والبعد عن التلوث، والتركيز على الاهتمام بالبيئة، وتعريفهم بكيفية إعادة التدوير والمعرفة بالسلوكيات الصحيحة تجاه البيئة.

وركزت موظفات البلدية على إعطاء المشاركين مساحة من العمل اليدوي على إعادة التدوير، للتعرف إلى أفكارهم وتنمية قدراتهم لتصميم روبوتات من هذه المواد البلاستيكية المعاد تدويرها، لتنمية وعيهم بضرورة المحافظة على البيئة من خلال التدوير البيئي، وإتاحة الفرصة أمامهم للابتكار والتصميم الفني في المجالات البيئية، واستثمار أوقات الفراغ لديهم.

وبينت شيخة محمد الشامسي، أن الورشة حققت أهدافها المتمثلة بالتعليم عن طريق الورش التفاعلية، لما له من أدوار بترسيخ المعلومات في أذهان الأطفال منتسبي ملتقى الحمرية الصيفي، عبر إجراء التجارب العملية لإعادة التدوير من المواد البسيطة، لإنتاج روبوتات من خلال إعادة تدوير البلاستيك.

وقال مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية: «مشاركة البلدية جاءت لتحقيق العديد من النتائج والمستهدفات التي تتمثل في تنمية مهارات المشاركين في ملتقى الحمرية الصيفي، المقام تحت شعار (عطلتنا غير)، وإضفاء مفاهيم الإتقان والابتكار وجودة العمل والحفاظ على البيئة والاستدامة، إلى جانب إضفاء أجواء الفرح وروح التعاون بين المشاركين وفرق العمل في الملتقى، وتعريف المشاركين بأهمية تنظيم الوقت، وخلق الأفكار المتميزة والتفكير المبني على الأسس الصحيحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57bsa2ey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"