عادي
تحسن تصنيف المخاطر للاستدامة من 34,25 إلى 29,6

‏رفع تصنيف «أبوظبي الإسلامي» على مؤشر الحوكمة البيئية

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
‏رفع تصنيف «أبوظبي الإسلامي» على مؤشر الحوكمة البيئية
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، الأربعاء، نجاحه في تحسين درجة تصنيفه على مؤشر مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بحسب وكالة «ساستيناليتيكس» لتقييم المؤسسات على أساس أدائها في هذه الحوكمة.
وتحسن إجمالي تصنيف المخاطر للاستدامة لدى المصرف من 34,25، عام 2022، إلى 29,6، عام 2023، ما يعد تقدماً كبيراً ارتقى بتصنيف المصرف على مؤشر المخاطر من فئة «المخاطر العالية» إلى فئة «المخاطر المتوسطة». وجاء نجاح المصرف في الارتقاء بالتصنيفات بفضل التحسن الذي طرأ على ممارسات الكشف عن البيانات، وتبني وتطبيق مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والجهود المستمرة لإدارة المخاطر بشكل فعّال. وتُقاس النتائج على مقياس من 0 إلى 100، حيث تعكس التصنيفات المنخفضة انخفاضاً في المخاطر.
مستقبل مستدام
وقالت لميا حريز، مدير إدارة التسويق وعلاقات المستثمرين: «يعكس التحسن الواسع في تصنيفات المصرف، الخطوات الواسعة التي قطعناها في رحلتنا نحو تبني وتطبيق مبادئ هذه الحوكمة، ونفخر اليوم، بما تحقق من تقدم على مسارها، وما اتخذنا من إجراءات في هذا المجال إن كان في مجال تقليل البصمة الكربونية، أو في تعزيز نطاق التنوع والشمولية، أو في مجال دمج الاستدامة في نموذج أعمالنا.. وقد شهدنا، العام الفائت، تقدماً ملحوظاً لبنود «خطتنا للمستقبل المستدام». ولا يزال أمامنا الكثير من العمل، لتنفيذ «استراتيجيتنا المستقلة للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية» الممتدة لثلاث سنوات».
ويوضح النهج الاستباقي والشامل للمصرف لإدارة مخاطر هذه الحوكمة، مدى التزامه بالممارسات المستدامة وتقديم خدمات مصرفية مسؤولة، ومن خلال دمج تقييمات مخاطر هذه الحوكمة، وتقديم منتجات خضراء واجتماعية، والاستفادة من التقارب بين تلك المبادئ ومبادئ الشريعة الإسلامية، ويعزز المصرف جهوده لقيادة السوق نحو التمويل المستدام، وبالتركيز على إحداث تأثير إيجابي وعلى نطاق واسع، يحرص على تطبيق تلك المبادئ لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة، تعزز القدرة على تحمل التكاليف والاستدامة للعملاء في دولة الإمارات وخارجها.
واتخذ المصرف، خلال عام 2022، خطوات للحد من بصمته الكربونية، حيث سجّل انخفاضاً بنسبة 26% في كثافة استهلاك الطاقة، كما خصص 1.7 مليار دولار لتمويل المشاريع المستدامة في إطار التمويل الأخضر. وبالإضافة إلى ذلك، حصل مصرف على ست شهادات اعتماد للمباني الخضراء، ونجح في تخفيض استهلاكه للورق، بما يعادل خمسة ملايين ورقة من خلال «برنامج الغاف» لخفض استهلاك الورق لعام 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53mnhrv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"