عادي

اليمن.. توقيف مشتبه فيه في قتل رئيس برنامج الأغذية العالمي في تعز

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي - أ ف ب

أوقفت السلطات اليمنية أحد المنفذين المفترضين لاغتيال رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن، وفق ما أفاد مسؤول أمني.

وأكد المسؤول الأمني «القبض على أحد منفذي عملية الاغتيال بحق الموظف الأممي، وهو أحمد يوسف الصرة تم القبض عليه في محافظة لحج». وأضاف:«الشخص الآخر الذي ظهر على متن الدراجة النارية في عملية الاغتيال ما زال فارّاً، إضافة إلى خمسة عشر آخرين ضمن مجموعة إرهابية تنشط في منطقة التربة» في تعز.

في وقت سابق أكد مسؤول أمني يمني، أن مرتكب جريمة اغتيال الموظف الأممي بمدينة التربة مؤيد حميدي هو«من أبناء محافظة لحج، منطقة الصبيحة»، مشيراَ إلى أنه «يوجد في مدينة تعز منذ عام 2017، بعد أن فرّ من محافظة عدن بسبب الملاحقات الأمنية لعناصر تنظيم القاعدة».

وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن «حزنه العميق» إثر عملية الاغتيال الجمعة. وحدّد هوية الموظّف على أنه «مؤيد حميدي، وهو أردني الجنسية». وأشار البرنامج في بيان إلى أن حميدي «وصل مؤخراً إلى اليمن لتولّي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز»، موضحاً أنه عمل مع المنظمة الأممية «لما يقرب من 18 عاماً منها مناصب سابقة في اليمن وفي السودان وسوريا والعراق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"