عادي
في مهرجان «ليوا للرطب»

«سلّة فواكه الدار» تستقطب 90 صنفاً من الإنتاج المحلّي

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقطبت مسابقة «سلّة فواكه الدار» في «مهرجان ليوا للرطب»، 90 صنف فاكهة من الإنتاج المحلي لعام 2023، شارك بها مزارعون من مختلف أرجاء الدولة، ضمن فعاليات الدورة الـ 19 للمهرجان الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع نادي تراث الإمارات في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وتنوعت أصناف الفاكهة في المسابقة، لتشمل عدداً من الأصناف الصيفية.

وتتمثل الشروط العامة للمسابقة في أن يكون المنتج المشارك به من الإنتاج المحلي، لعام 2023، وتكون سلّة الفاكهة من محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله، ويجب عند التسجيل والمشاركة إبراز مستندات ملكية الأرض الزراعية أو المنزل، إذ تخضع المزارع والمنازل الفائزة بالمراتب الأولى في المسابقة لكشف لجنة التحكيم وتدقيقها.

أما مواصفات سلّة «فواكه الدار» ومعايير المسابقة، فتشترط ألا تتضمّن المشاركة الواحدة أقل من 10 أصناف، وخلوّ الفاكهة من الإصابات والعيوب، ويكون الحجم مناسباً، وألّا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج. ولا يقل وزن الصنف الواحد عن 3 كلغ، ولا تدخل الخضروات في المسابقة.

وعلى صعيد آخر، استقبلت مسابقة التين ضمن فئات «الأحمر والأصفر» في المهرجان 450 كلغ، من التين التي شارك فيها 45 مزارعاً من مختلف أرجاء الدولة. واتّسمت المشاركات بجودة المنتج المقدم ونوعيته في كل فئة، وقدم كل مشارك مخرافتين، بسعة 10 كلغ (5 كلغ لكل مخرافة)، وخصصت اللجنة 20 جائزة قيّمة للمسابقة بواقع 10 جوائز لكل فئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33nud4ha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"