عادي

أعمال أمريكية في «تورونتو السينمائي» رغم إضراب هوليوود

15:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن القائمون على مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن برنامج الدورة المقبلة من الحدث، والذي يتضمّن أعمالاً أمريكية كثيرة، رغم إضراب الممثلين وكتاب السيناريو الذي يشل هوليوود راهناً.

وسيُقام المهرجان الذي من المقرر تنظيمه بين 7 و17 سبتمبر/أيلول المقبل، في ظل ضبابية كبيرة مع احتمال عدم حضور النجوم الأمريكيين على سجادته الحمراء.

ومنعت نقابة الممثلين أعضاءها أثناء الإضراب من الترويج لأفلام أنتجتها الاستوديوهات الكبرى ومنصات البث التدفقي التي فشلت المفاوضات معها على رفع الرواتب وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي.

وحدهم الممثلون في أفلام مستقلة سيكونون قادرين على الاستفادة من «اتفاق مؤقت» من أجل الترويج لأعمالهم، على ما أوضح كبير المفاوضين في نقابة الممثلين ضمن مقابلة مع موقع «ديدلاين» المتخصص.

ويُفترض أن تُعرَض خلال الدورة المقبلة من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، أفلام عدة يُحتَمَل ترشيحها لنيل جوائز الأوسكار.

ومن بين هذه الأعمال فيلما «دامب موني» من بطولة سيث روغن وبول دانو و«إزرا» الذي يؤدي فيه روبرت دي نيرو دور أب يعود نجله ليعيش معه بعد فشل مسيرته المهنية وحياته الزوجية.

وسيشهد المهرجان عروضاً أولى لأفلام عدة، بينها «لي زانديزيرابل» للمخرج الفرنسي لادج لي والكوميديا الرياضية «نكست غول وينز» للمخرج النيوزيلندي تايكا وايتيتي و«سيفن فيلز» للكندي أتوم أغويان.

ومن المقرر أيضاً أن يشهد المهرجان عرضاً أول لفيلم «ذي هولدوفرز» للمخرج الأمريكي ألكسندر باين.

وأكد مدير عام المهرجان كاميرون بيلي، في بيان، أنّ البرنامج يتضمن «فسيفساء غنية من المواهب والرؤى والقصص».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn9s9w3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"