عادي

تعبنا من إحراق أنفسنا.. مؤدّي خدع يضرم النار في نفسه بهوليوود

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

أشعل مؤدّي خدع الحرائق والنيران الأمريكي، مايك ماسا، النيران في نفسه، للتعبير عن اليأس من الوضع المعيشي الصعب لأعضاء نقابة كتّاب السيناريو والمهن الفنية بهوليوود.

واستعان ماسا بخبرته الطويلة في إضرام الحرائق، ليبدو الحريق حقيقياً، للفت الأنظار إلى معاناة كتّاب هوليوود، الذين ينفذون إضراباً منذ مايو/أيار الماضي، للمطالبة بحقوق العاملين في قطاع السينما والتلفزيون.

ووثق تلك اللحظة في فيديو عبر حسابه على «إنستغرام»، إذ نشر مجموعة صور من التظاهرة، وصورة للحظة إضرامه النار في ثيابه، وهو يحمل لافتة عليها شعار الإضراب، وفقاً لمجلة «بيبول».

وعلّق كاتباً: «أردنا الإدلاء ببيان، وأعتقد أننا فعلنا ذلك! كان من الرائع رؤية مثل هذا الإقبال الكبير من مجتمع الفنيين المحلي والممثلين الذين حضروا لدعمنا».

وتأتي مشاركة ماسا في الإضراب، بعد نحو 10 أشهر أمضاها في العمل على آخر أفلام شخصية المغامر «إنديانا جونز» بعنوان «Dial of Destiny»، كبديل لبطل الفيلم هاريسون فورد في المشاهد الخطرة.

وساهم ماسا في أعمال مهمة عدة. كما حاز على جوائز عالمية، وكانت له لمسات بارزة على أعمال، مثل: «آيرون مان 3 (2013)»، «نيد فور سبيد (2014)».

ومن جانبها، نشرت الممثلة إيلينا سانشيز فيديو ماسا، وعلقت: «تعبنا من إحراق أنفسنا من أجل تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون».

وبدأ نحو 160 ألف ممثل تلفزيوني وسينمائي أمريكي في 14 يوليو/تموز الحالي إضراباً. ويُضاف إلى ذلك الذي ينفذه كتّاب السيناريو منذ أسابيع. وتتسبب هذه الحركة الاجتماعية المزدوجة في أسوأ حالة شلل في القطاع منذ أكثر من 60 عاماً.

ويطالب الممثلون وكتّاب السيناريو بزيادة أجورهم التي تشهد ركوداً في زمن منصات البث التدفقي، ويرغبون في الحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5rwhhkc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"