عادي
شيرر سعيد بالتخلص من هاري كين

جنون في ميونيخ بسبب التعاقد مع كابتن إنجلترا

23:06 مساء
قراءة 4 دقائق
مشجعو بايرن ينتظرون هاري كاين
كين - مشجع صغير يعرض قميص كين

متابعة: ضمياء فالح
بعد نحو عام من رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، رصد بايرن ميونيخ 100 مليون يورو لإيجاد بديل له، من خلال تعاقده أمس السبت مع قائد منتخب إنجلترا الثلاثيني هاري كين الباحث عن أول لقب كبير في مسيرته.

وتعاقد كاين مع الفريق البافاري حتى 2027، بعد اتفاق الأخير مع نادي توتنهام الإنجليزي على صفقة مقدّرة بمئة مليون يورو (110 ملايين دولار)، هي الأعلى في تاريخ البوندسليغا، لانتقال المهاجم البالغ 30 عاماً والذي كان عقده سينتهي مع فريق شمال لندن العام المقبل.

نجم توتنهام أصبح بإمكانه إحراز أول لقب في مسيرته

قال كين «بايرن من أكبر الأندية في العالم. قلت دوماً إني اريد المنافسة على أعلى مستوى عالمي. عقلية الفوز ترمز إلى هذا النادي».

وأشعل ألن شيرر هداف إنجلترا التاريخي المشجعين بصورة مفبركة له بزي الطيار في طائرة خاصة وكتب تحتها: «هيا هاري، آن أوان الرحيل».

وصفت تغريدة شيرر عن رحيل منافسه في السجل بأعظم تغريدة في تاريخ الكرة، وقال أحد المشجعين: «شيرر متحمس لرحيل كاين لدرجة أنه سيقود الطائرة لألمانيا».

وعلق غاري لينيكر وإيان رايت على تغريدة شيرر بإيموجي باك من شدة الضحك، فيما عبر مايكل أوين عن حزنه لرحيل كين عن توتنهام وقال: «أن تكون أكبر هداف في البريميرليغ أعظم إنجاز من الفوز بلقب في بلاد يهيمن عليها فريق واحد».

واتفق جيمي كالاغر مع أوين، لكن مدافع اليونايتد ريو فيرديناند قال: «أنت لا تدشن مسيرتك بالرغبة بالفوز بالكرة الذهبية؛ بل تريد أن تفوز بألقاب مع فريقك»، فيما قال زميله السابق نيفيل: «تخلصنا منه، كان يحاول التعاقد مع مانشستر سيتي».

مدينة ميونيخ من جهتها، فرشت الورود لنجمها الجديد وتهافت المشجعون على السيارة الأودي الحمراء التي أقلت المهاجم وسارع المشجعون لشراء قميصه بالرقم 9 الذي وصل سعره إلى 150 جنيها إسترلينيا. ورافق كاين زوجته كيتي ومدربه الخاص باللياقة وكشف تقرير عن أجره في البايرن وهو 400 ألف إسترليني أسبوعياً بعدما حاول المدير التنفيذي لتوتنهام عرقلة الصفقة عندما كان كاين في المطار.

وقال مسؤولو متجر البافاري إنهم طبعوا 100 قميص لكاين بالزي الأول والزي الثاني حتى الآن، لتلبية الطلب عليه، وعلق مشجع سعودي للبايرن يُدعى وافي الدوسري (22 عاماً): «قمصان الفريق غالية جداً لكنه يستحق، أزور ألمانيا قدر ما أستطيع لمشاهدة الفريق وهو يلعب وأنا واثق بنجاح كاين هنا، سيحب اللعب في فريق كبير وسيحب المدينة أيضاً».

ورحبت الصحافة الألمانية بالصفقة، وسددت سهامها للبريميرليغ، وكتبت صحيفة فرانكفورتر راندشو: «الدوري الإنجليزي الممتاز خسر نجماً كبيراً كما يواجه منافسة قوية من الدوري السعودي، الإنجليز ليسوا سعداء بخسارة ثاني هداف تاريخي لكن ما عساهم يفعلون؟ عليهم أن يضيفوا صلصة نعناع كما يفعلون لجعل طعامهم متقبلاً. قولوا وداعاً لهاري كاين، وسنفتقدك كما تفتقد الرهينة خاطفها. أخيراً الوعد ليفي سمح لكين بالرحيل».

نجم كبير

صحيفة بيلد كتبت من جهتها: «هل من الجنون دفع 100 مليون يورو بلاعب بسن ال30 يمكن أن يصبح الحصول عليه مجاناً في 2024؟ أقول لا. هاري كاين يستحق دفع البايرن الكثير فيه. إنه نجم في قمة عطائه، وسيسد فراغ أهم موقع في الفريق ل4 سنوات. كل البوندسليغا ستستفيد من صفقة كاين».

ووفقاً لتقارير ألمانية، استبقت كيتي جودلاند، أم أولاد كين الثلاثة والحامل بطفله الرابع، الصفقة بالبحث عن منزل في الضاحية الجنوبية للمدينة؛ حيث يقطن معظم نجوم بطل البوندسليغا ومسؤولو النادي.

وتضم ضاحية جرنوالد، هوليوود بافاريا، مدارس دولية وأسعار العقارات فيها ترواح بين 11 إلى 18 مليون يورو وأحد العقارات المعروضة للبيع حالياً منزل جيروم بواتينغ، لاعب الفريق السابق، مقابل 11 مليون يورو.

ولعبت كيتي دوراً كبيراً في إنجاح الصفقة على الرغم من خسارتها دعم العائلة في تربية أولادها ووصفتها الصحافة الألمانية ب«السيدة الطبيعية» التي لم تجرِ عمليات تجميل قط، ولا تطول خصلات شعرها بشعر مستعار، ولا تحمل ماركات حقائب باهظة الثمن ولا تظهر بملابس من دور الأزياء ولا تقفز من حفل لمنتجع ولديها عوضاً عن هذا كله مسيرة ناجحة كمدربة شخصية وشهادة في العلم الرياضي وتشارك متابعيها ال225 ألف على إنستغرام تمريناتها اليومية.

علاقة كيتي بزوجها لم تبدأ في لقاء في ملهى ليلي؛ بل التقيا بسن الرابعة في مدرسة لاركسوود الابتدائية ويبعد منزل كل واحد منهما عن الآخر 10 دقائق، ووصفت علاقتهما بروميو وجولييت، لأنه كان يشجع أرسنال وهي من عائلة تشجع توتنهام حتى الصميم. لا تمضي كيتي وقتها مع زوجات اللاعبين؛ بل تفضل تمضيته مع العائلة وصديقاتها من الطفولة ومهمتها الأولى «المحافظة على واقعية كاين» على حد قوله ويضيف: «عندما أسجل هاتريك تقول لي: حسناً فعلت، يمكنك الآن أن تصنع لي كوب شاي عندما تعود إلى المنزل. ذهبنا للمدرسة معاً؛ لذا كانت معي طوال مسيرتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55su5frb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"