عادي
منافسة قوية وعروض لاستبدال الإلكترونيات المستعملة

العودة إلى المدارس.. موعد سنوي مع انتعاش الطلب في الأسواق

23:05 مساء
قراءة 4 دقائق
أحد المتاجر في دبي مول
أحد المتاجر في دبي مول
أبوظبي: عدنان نجم

تشهد منافذ البيع بالتجزئة والمراكز التجارية في الإمارات حركة نشطة، بفضل موسم العودة إلى المدارس وبدء عودة معظم المواطنين والمقيمين من إجازاتهم، ما ساعد في زيادة الطلب على المستلزمات المدرسية والسلع المختلفة، ورفع نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

وأكد خبراء وعاملون في قطاع تجارة التجزئة أن العروض والخصومات، التي تعلن عنها مراكز التسوق والمحال التجارية في أبوظبي كما في دبي والشارقة وباقي مناطق وإمارات الدولة، كان لها تأثير كبير في تنشيط حركة المبيعات، خاصة مع طرح سلع متنوعة تناسب احتياجات وإمكانات الشرائح المختلفة.

تقول سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات: «يعتمد جزء كبير من تجارة بيع التجزئة على المواسم والأعياد والمناسبات والعودة للمدارس وفترة الصيف وغيرها من المواسم الأخرى، ويعد موسم العودة إلى المدارس أحد المواسم المهمة، التي تنعش منافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في الوقت الراهن، حيث تبدأ دورة جديدة من حركة الشراء والتسوق في قطاع التجزئة مثل القرطاسية وملابس الطلبة وتجهيزات المدارس وغيرها».

الصورة
  • القطاعات الثانوية

وأضافت ريد الظاهري: «إن الكثير من القطاعات الثانوية تعمل وتستفيد من قطع تجارة التجزئة مثل الأغدية وتوريدات المدارس والنقل والمواصلات مع بدء الموسم الدراسي». موضحة أن الأشهر المقبلة ستشهد مزيداً من الجذب السياحي للإمارة، ما يعني ارتفاع أعداد الزوار والسياح، وبالتالي ارتفاع حجم المبيعات، ما سيحرك قطاع الفنادق والمطاعم.

وأكدت الظاهري أهمية تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومراكز التسوق ومنافذ بيع تجارة التجزئة للترويج السياحي والتجاري، التي تضم أسواقاً ومراكز بمستوى عالمي مثل، سوق الذهب ومراكز التسوق المنتشرة في العاصمة أبوظبي ومدينتي العين والظفرة.

وأعرب الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ عن توقعاته بأن تشهد الأسواق والمحال التجارية إقبالاً على شراء الأدوات المدرسية واللوازم الأخرى، مدفوعة بارتفاع الطلب على العديد من المواد والسلع والاحتياجات». مؤكداً أهمية التعاون بين مراكز التسوق لطرح عروض ترويجية ذات أثر اقتصادي كبير وفاعل، تسهم في دفعة عجلة النمو الاقتصادي.

وقال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم لايف ستايل»: «يعد موسم العودة إلى المدارس أحد أهم المواسم على مدار العام، حيث يتجه الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين إلى شراء اللوازم المدرسية الجديدة لبدء العام الدراسي، وعلى الرغم من المخاوف المتعلقة بالتضخم وتغير سلوك المستهلك، إلا أننا ما زلنا نشهد سلوكاً مرناً من قبل الآباء، عندما يتعلق الأمر بالتسوق لتعليم أطفالهم وتوفير الرفاهية لهم. ونتيجة لذلك، نلاحظ ارتفاعاً في حجم الإيرادات لتجار التجزئة خلال هذا الموسم».

  • زيادة ملحوظة للإيرادات

وأضاف غانم: «استطعنا في الشركة أن نحقق نمواً مستمراً، خلال مواسم العودة إلى المدارس، وخاصةً مع علاماتنا التجارية التي تركز على الأطفال وطلبة المدارس والجامعات، وجميعها توفر تشكيلة متنوعة من المنتجات المدرسية الاستثنائية».

وأوضح: «استطعنا أن نسجل زيادة في الإيرادات، من خلال تلك العلامات التجارية لموسمي(2021-2022) بنسبة تجاوزت ال 20 في المئة، ونتوقع أن يستمر هذا النمو، خلال الموسم الحالي، والذي يعد بمثابة ثاني أكبر موسم للبيع بالتجزئة لدينا، بعد فترة إجازة الشتاء لطلبة المدارس».

انطلقت عروض «وقت المدرسة» في جميع متاجر اللولو في دولة الإمارات، التي تسلط الضوء على تشكيلات كبيرة من الصفقات والعروض على جميع المستلزمات المدرسية، ابتداءً من الزي المدرسي إلى الحقائب المدرسية، الأدوات المكتبية بالإضافة إلى أحدث الأجهزة الكمبيوتر المحمول، الأجهزة الرقمية والأكسسوارات..

كما أعلنت مجموعة جمبو للإلكترونيات عن مجموعة من الجوائز والعروض المميزة، والتي تشمل الجوائز التي توفرها جمبو: جائزة رسوم مدرسية بقيمة 25 ألف درهم، إلى جانب مجموعة من أجهزة اللابتوب يصل عددها إلى 32 جهازاً، حيث سيكون هناك سحب يومي على جهاز لابتوب، طوال الحملة والتي ستستمر حتى 3 سبتمبر/ أيلول.

ستوفر جمبو للمشترين من الطلبة والمدرسين، مجموعة من العروض والمزايا الترويجية تشمل خصومات تصل قيمتها إلى 400 درهم على مجموعة من أجهزة اللابتوب، بالإضافة إلى هدايا مجانية متنوعة، بما فيها السماعات ومكبرات الصوت اللاسلكية والألعاب الإلكترونية وغيرها.

الصورة
1
  • الأجهزة الإلكترونية

كما تشمل العروض الخاصة بالموسم، خصومات إضافية بنسبة 10%، عند الدفع باستخدام بطاقات بنك دبي التجاري للائتمان أو الخصم، على ألا تقل قيمة المشتريات عن 200 درهم، إلى جانب إتاحة الفرصة للمشترين للحصول على مجموعة واسعة من الخصومات من علامات محددة، تشمل خصم 10% على حزم الرحلات المدرسية مع شركة كريم لخدمات نقل الركاب، و20% على حجوزات الملاعب، و25% على حجوزات المخيمات الصيفية في دانوب سبورتس وورلد، و30% على تذاكر «آي إم جي عالم من المغامرات»، و20% على الآيس كريم في «هاوس أوف بوبس».

كما أعلنت شركة إيروس العاملة في تجارة المنتجات التكنولوجية والأجهزة الإلكترونية بالتجزئة عن عروض ترويجية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وسماعات الرأس، ما يتيح للطلاب فرصة اقتناء أحدث الأجهزة التكنولوجية والاستمتاع بها بأسعار مناسبة، حيث يمكن للطلاب الذين لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة قديمة استبدالها، بخصم يصل إلى 900 درهم على أجهزتهم الجديدة.

وقال محمد بدري، العضو المنتدب للمجموعة: «مع اقتراب العام الدراسي الجديد، نقدم العروض المناسبة لتلبية الاحتياجات التكنولوجية المتطورة للطلاب، لتوفير قيمة استثنائية لعملائنا، وتلبية رغباتهم على أكمل وجه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ype7y8n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"