عادي
تعادل عجمان والنصر في ذهاب الدور الأول لكأس الرابطة

العين والوحدة على مشارف ربع النهائي

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
إنييستا يسيطر على الكرة
فرحة عيناوية

دبي: علي نجم

وضع العين قدماً في ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي (كأس الرابطة) بعد فوزه الكبير على مضيفه البطائح 5-صفر في استاد خالد بن محمد بالشارقة، في ذهاب الدور الأول.

ويلتقي الفريقان إياباً مساء الخميس 14 سبتمبر على استاد هزاع بن زايد بالعين. كما فاز الوحدة على الإمارات 3-صفر، وتعادل عجمان مع النصر 2-2.

في المباراة الأولى، بكر العين بتسجيل الهدف الأول من تسديدة المدافع كوامي في الدقيقة 11، وأضاف الثاني في الدقيقة 37، بعدما استغل سفيان رحيمي خطأ الحارس زايد الحمادي في إبعاد الكرة، ليرسل تمريرة لزميله سلطان الشامسي، لم يتوان الأخير في إيداعها الشباك، والثالث بواسطة عمر إتزيلي مترجماً بنجاح توغل المتألق سفيان رحيمي من الجهة اليسرى في الدقيقة 65.

ووضع البديل جوسنا لولندو بصمته الخاصة في المباراة بتسجيله هدفين على التوالي للعين في الدقيقتين 91 و97 لينهي فريقه المباراة بفوز عريض بخماسية نظيفة.

وفي المباراة الثانية، تغلب الوحدة على ضيفه الإمارات 3-صفر في استاد آل نهيان، على أن يلتقي الفريقان إياباً مساء الخميس 14 سبتمبر في رأس الخيمة.

سجل للوحدة لوكاس بيمنتا في الدقيقة 35، مستفيداً من عرضية جوانكا الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 87 من كرة هيأها البديل مانع عايض.

وعزز البديل عمر خربين أفضلية الوحدة، بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 2+90، بعدما استثمر كرة من عرضية سالم السومحي.

وفي المباراة الثالثة، تعادل النصر مع مضيفه عجمان 2-2، وسجل للنصر حمدان الكمالي ومانولو جابياديني ولعجمان وليد أزارو وعلي مدن من ركلة جزاء.

ويسدل الستار اليوم على مباريات ذهاب الدور الأول بإقامة 3 مباريات، حيث يستقبل الوصل ضيفه حتا، بينما يلتقي بني ياس مع الجزيرة في أقوى المواجهات، في وقت سيواجه خورفكان ضيفه اتحاد كلباء.

بني ياس * الجزيرة

ستكون مباراة بني ياس مع الجزيرة، أبرز مباريات ذهاب الدور الأول من المسابقة، وسط تطلع كل فريق إلى تحقيق الانتصار وتعزيز الآمال ببلوغ الدور ربع النهائي.

وتمثل المباراة، فرصة للفريقين من أجل تأكيد حظوظهما قبل موقعة الإياب على أرض ملعب محمد بن زايد.

ويراهن السماوي على قدرات المهاجم نيكاتيه الذي سجل حتى الآن 3 أهداف في الدوري، وتألق في ليلة الفوز على النصر بثنائية.

أما الجزيرة، فيريد مصالحة جماهيره وتلميع الصورة بعد خسارة الديربي أمام الوحدة بهدفين مقابل هدف.

الوصل * حتا

يأمل الوصل أن ينقل النجاحات التي حققها في أول جولتين من عمر الدوري، إلى ملعب مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يخوض اليوم مواجهة أمام ضيفه حتا.

ويتطلع الفريق الأصفر إلى نسيان فوزه على الشارقة، والبحث عن التقدم في المسابقة الغالية، حتى يضمن لنفسه مقعداً في الأدوار النهائية. ويدرك الوصلاوية، أن العيش على ذكريات الانتصار على «الملك» سيكون باهظ الثمن، خاصة أن المنافس وإن خرج بصفر من النقاط في الدوري، لكنه أبلى البلاء الحسن، وبدا فريقاً يستحق الثناء، قياساً إلى الدقائق الجيدة التي قدمها أمام العين في الشوط الثاني.

خورفكان * اتحاد كلباء

يتطلع كل من خورفكان وضيفه اتحاد كلباء إلى تحقيق الفوز في «ديربي» مثير، على أرض الأول في ملعب صقر بن محمد القاسمي في الثامنة والنصف مساء.

ويتطلع خورفكان، إلى تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، بعدما عرف حلاوة الفوز في أولى جولات الدوري على حتا.

أما اتحاد كلباء، فيأمل أن تكون مباراة اليوم فرصة لتحقيق الانتصار الأول بعدما عرف الخسارة والتعادل في أول جولتين بالدوري.

وفتح أداء الفريق الأصفر والأسود باب الانتقادات على خيارات المدرب فرهاد مجيدي، ونوعية ومستويات بعض اللاعبين، وإن كان الهداف السابق للوصل يدرك أن فريقه قادر على تقديم الأفضل وصنع النجاح في القادم من الجولات بعد التخلص من لعنة ضعف ترجمة الفرص إلى أهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3wyy3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"