عادي
في دورته الثانية عشرة يومي 13 و14 الجاري

«منتدى الاتصال» يستعرض تجارب ورؤى العالم في التنمية

15:03 مساء
قراءة 3 دقائق
1
طارق علاي خلال زيارته التفقدية لتحضيرات انعقاد المنتدى

الشارقة: «الخليج»

في إطار التحضيرات لانطلاق الدورة ال12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تفقد طارق سعيد علاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحضيرات العمل النهائية بمقر انعقاد المنتدى في مركز «إكسبو» الشارقة، واطلع على التجهيزات المتعلقة بالحدث الذي يعقد يومي 13 و14 سبتمبر، تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد».

 مع انتهاء الترتيبات الأخيرة لإطلاقه، يستعد المنتدى لمواصلة دوره منصةً دوليةً رائدةً، تعزز صناعة الاتصال وتثري ثقافته، عبر 14 منصة تحتضن نحو 90 جلسة رئيسية وجانبية، وخطابات ملهمة وفعاليات استباقية وملتقيات وبرامج متنوعة، يقدمها 250 متحدثاً ذوي خبرات متنوعة ومجالات متعددة، بدعم 35 شريكاً محليّاً وإقليميّاً ودوليّاً.

وأكد علاي، حرص المكتب على أن يكون المنتدى من حيث التصميم والتنظيم تفاعلياً وتشاركياً، يتيح للجمهور والضيوف الاندماج في الجلسات والورش، بوصفهم جزءاً أساسياً من الحدث. مشيراً إلى الجاهزية العالية للمنتدى لاستقبال المشاركين والزوار، لحضور برنامج فعالياته في المنصات والقاعات المختلفة، حيث وفّر أعلى معايير التنظيم والتجهيزات اللازمة لضمان تحقيق نجاح هذه الفعالية الدولية.

وأضاف علاي «يتيح المنتدى الاطلاع على الأفكار المبتكرة، والحلول الفعّالة التي تسهم في تعزيز الدور التنموي للاتصال الحكومي، وارتباطه الوثيق بمستقبل الإنسانية، حيث يجمع هذا العام خبراء الاستدامة وإدارة الموارد والثروات، بمختلف أنواعها مع روّاد الاتصال والإعلاميين وصنّاع القرار، بهدف استعراض أحدث المعارف والخبرات، وأفضل التجارب العالمية، لتعزيز قدرة الاتصال على مواكبة المستجدات في هذا المجال وتجاوز التحديات».

ويجمع المنتدى، نخبة من المفكرين والخبراء وصنّاع القرار في مختلف المجالات، لمناقشة آخر التطورات والتحديات المستقبلية في قضايا الموارد والثروات، والتنمية والاستدامة، ودور الاتصال الحكومي في الإضاءة عليها، وزيادة وعي المجتمعات بها، مع الوضع في الحسبان، الوصول إلى وضع آليات فعّالة للتعامل مع التحديات المعاصرة.

 وفي نفس السياق، تستضيف إمارة الشارقة القاضي الأمريكي الشهير فرانك كابريو، رئيس قضاة محكمة بلدية بروفيدنس السابق، في المنتدى، حيث يشارك بكلمة افتتاحية في اليوم الأول من المنتدى، كما سيتم تكريمه في حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في ختام فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، الذي فتح باب التسجيل لفعالياته عبر الموقع الرسمي: www.igcc.ae.

القاضي متحدثاً خارج المحكمة

وتأتي استضافة القاضي فرانك كابريو، في إطار اهتمام المنتدى بتسليط الضوء على الشخصيات التي أحدثت تأثيراً إيجابياً في المجتمعات، حيث اكتسب كابريو سمعة وشهرةً على مستوى عالمي، اتسعت أصداؤها خارج الولايات المتحدة، عبر مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهره أثناء ممارسته لمهامه في المحكمة، اتسمت خلالها قراراته بالرأفة والتفهم لظروف الماثلين أمام المحكمة، ليكون نموذجاً لرجل القانون الذي يترك أثراً عميقاً من خلال الرسائل الملهمة التي تتركها ممارساته غير التقليدية في النفس، ليطلق عليه الجمهور لقب «القاضي الرحيم».

من معلم إلى قاض 

شق القاضي كابريو طريقه في الحياة العملية بدءاً من عمله كمعلم في مدرسة هوب الثانوية في بروفيدنس، ورغم حصوله على درجة البكالوريوس، أكمل كابريو دراسته للحصول على رخصة مزاولة المحاماة بعد تخرجه من الدروس الليلية لكلية القانون في جامعة سوفولك في بوسطن، ليدخل سلك القضاء في محكمة بلدية بروفيدنس، حيث حقّقَ شهرة محليّة وعالميّة بفضلِ البرنامج التلفزيوني «اعتُقِلَ في بروفيدنس» الذي تخطت مشاهدات حلقاته أكثر من 500 مليون مشاهدة على قناة اليوتيوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3znf6avd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"