عادي

أوكرانيا تجرد إنجلترا أول نقطتين

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين

فرض المنتخب الأوكراني التعادل على ضيفه الإنجليزي 1-1 السبت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا.

وأقيمت المباراة في مدينة فروتسلاف البولندية، لتعذّر إقامتها في أوكرانيا.

وافتتح المنتخب الأوكراني التسجيل عن طريق لاعب أرسنال الإنجليزي أولكساندر زينتشنكو، عندما استلم تمريرة على طبق من فضة داخل المنطقة من زميله يوخيم كونوبليا، فحوّلها من اللمسة الأولى مخادعة في الشباك إلى يسار الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد (26).

ولم يهدأ الإنجليز لإعادة المباراة إلى المربّع الأول بسيل من الهجمات المتتالية التي أثمرت هدف التعادل بعد تمريرة بينية طويلة من هاري كاين المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونيخ الألماني من توتنهام الإنجليزي، إلى مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر الذي هيأها لنفسه داخل المنطقة وسدد في الشباك (41) محرزاً أول أهدافه الدولية.

وفي الشوط الثاني، كان الأداء شبه متكافئ، مع كفّة مرجّحة بشكل طفيف للإنكليز، من دون نجاعة تهديفية.

وكاد مهاجم أرسنال بوكايو ساكا أن يقتنص هدف السبق في الدقيقة 59 عندما سدد كرة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالعارضة.

ورغم سعي رجال المدرب غاريث ساوثغيت إلى تحقيق الفوز في ما تبقى من دقائق، بقيت النتيجة على حالها.

وفقدت إنجلترا أول نقطتين بعد 4 انتصارات، ليحافظ «الأسود الثلاثة» على صدارة المجموعة الثالثة مع 13 نقطة، فيما بقيت أوكرانيا ثانية مع سبع نقاط ومباراة أقلّ.

بيكفورد.

وقال زينتشنكو«هذه نتيجة رائعة بالنسبة لنا. منتخب إنجلترا من أفضل فرق العالم وبصفة عامة لعبنا بشكل رائع جدا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xft89nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"