عادي

صقر غباش ورئيس البرلمان الصيني يؤكدان أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صقر غباش وتشاو ليجي

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وتشاو ليجي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، جلسة مباحثات خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الصين الشعبية.

وجرى خلال جلسة المباحثات مناقشة سبل تفعيل العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية، ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل الشراكة في كافة المجالات، والاستفادة مما يحظى به البلدان من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وأكد الجانبان أهمية الدبلوماسية البرلمانية وأهمية تفعيلها لدى المؤسستين البرلمانيتين من التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا محط الاهتمام المشترك وفي التواصل وتبادل الخبرات والزيارات بما يسهم في تأطير العلاقات القائمة وتنميتها في مختلف المجالات. وذلك في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين ولجنة الصداقة.

وحضر جلسة المباحثات- الدكتور علي راشد النعيمي، و كل من: الدكتور طارق حميد الطاير، وأسامة أحمد الشعفار، وعائشة رضا البيرق، وسمية حارب السويدي، وعفراء بخيت العليلي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dmarpym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"