عادي
زار معهد شنغهاي الدولي للدراسات

صقر غباش: في الإمارات ننظر باحترام كبير للدبلوماسية الصينية

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش وهو تشين

زار صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، معهد شنغهاي الدولي للدراسات، حيث التقى البروفسور الدكتور تشين هو تشن دونجشياو، رئيس المعهد، ومجموعة من الخبراء المتخصّصين في شؤون الشرق الأوسط في المعهد.

ضم وفد المجلس: الدكتور طارق الطاير، وأسامة الشعفار، وعائشة البيرق، وسمية السويدي، وعفراء العليلي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

الصورة

ورحب الدكتور هو تشين، بصقر غباش والوفد المرافق، مؤكدا أهمية هذه الزيار التي ستسهم في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، وستكون ثمارها قوة دافعة جديدة لمجالات التعاون الأكاديمي والدبلوماسي الثري والمتنوع بين البلدين. مثمناً التعاون القائم مع مراكز البحوث في دولة الإمارات، خاصة أن هناك مجالات واسعة وآفاقاً واعدة بين البلدين، لتطوير تعاونهما، ومنها مجالات البيئة وتغير المناخ والتكنولوجيا.

وأكد غباش، حرصه أن يكون ضمن برنامج الزيارة لجمهورية الصين الشعبية، التعرف من قرب إلى العمل الأكاديمي والبحثي العريق، والاطلاع على رؤية الخبراء والأكاديميين الصينيين للتوجهات العالمية المستقبلية. مشيداً بما رآه وسمعه في المعهد المعروف في العالم بدراساته السياسية والدبلوماسية.

الصورة

وقال: منذ بداية القرن الحادي والعشرين والأوضاع الدولية تتغير بتسارع، وتزداد الاستقطابات السياسية والتوترات الاقتصادية، وترتفع في الوقت نفسه، وتيرة تحديث العلوم والتكنولوجيا وتتسارع خطوات تقدم المجتمع البشري، وبين هذا وذاك، تظل صيانة السلام العالمي وتدعيم التنمية المشتركة مهمة موحدة لكل الشعوب.

وقال إننا في دولة الإمارات ننظر باحترام كبير للدبلوماسية الصينية التي تحمل، كما الإمارات، راية السلام والتعاون كونها ركيزة تحقيق التنمية الوطنية، وأساس تحقيق التنمية المشتركة، بل وتحقيق التناغم والتعايش بين الثقافات والحضارات المختلفة.

الصورة

وأكد قيم دولة الإمارات وسياستها المبنية على التسامح والتعايش والسلام التي انطلقت منها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقّعت عام 2019 في أبوظبي، برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتشكل عماد التعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة، وأحد مسارات تحقيق السلام والأمن الدوليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eh86m8n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"