عادي

«مالية عجمان» تستطلع كفاءة «سداد عجمان» و«المحفظة الرقمية»

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان
عجمان: «الخليج»

في إطار سعيها المتواصل إلى النهوض بمستوى جودة الخدمات المالية الحكومية في الإمارة، وفق أحدث التقنيات المتقدّمة عبر إشراك المتعاملين في تصميم تجارب أكثر ابتكاراً تلبّي تطلُّعاتهم، عقدت دائرة المالية في عجمان ورشة عمل بعنوان «تحسين تجربة المتعامل»، لاستكشاف سبُل تطوير منظومتها المبتكرة للدفع الذكي المتمثلة في منصة «سداد عجمان» و«المحفظة الرقمية». وألمحت الدائرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن نطاق نهج التحسين المستمر الذي تتبنّاه الدائرة، لضمان تقديم خدمات مالية متميّزة ومُستدامة تدعم التحوُّل الرقمي والاقتصاد الأخضر في الإمارة، وتسهم في تحسين جودة الحياة فيها وسعادة أفراد المجتمع المحلي.

وأوضحت الدائرة أنه، خلال الورشة التي قدمها المدير الفني لمنصة سداد عجمان، المهندس أحمد نظمي، بمشاركة عدد من مستخدمي المنصة، استعرض فريق من المتخصّصين في الدائرة صفحة الدفع الخاصة بالمنصة وتطبيق المحفظة، للتعرّف إلى آرائهم وملاحظاتهم بشأن منصة الدفع الذكي وطرق الدفع المتاحة وآلية عمل المحفظة، وتصوّراتهم حول مستقبل هذه المنظومة وكيفية مواءمتها مع التطورات التكنولوجية المتسارعة وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وأشار مروان آل علي مدير عام الدائرة إلى أن المنصة هي من ضمن المنظومات المتطورة التي أطلقتها الدائرة، لتوفير تجربة متميّزة تُسعد المتعامل، لكونها تؤمّن له السهولة والسرعة والأمان في سداد رسوم الخدمات، التي يريدها عبر منصة موحّدة بقنوات متعددة ومتطورة للدفع.

  • رحلة المتعامل

وأضاف: «نحرص على تكثيف جهودنا، لتعزيز رحلة المتعامل في هذه المنظومة، وتطويرها بشكل مستمر عبر التواصل المباشر مع المستفيدين من خدماتها واستطلاع مقترحاتهم، حول كيفية إضفاء مزيد من التحسينات عليها، وذلك انطلاقاً من الأولوية القصوى التي نوليها لمتعاملينا، وحرصنا على إشراكهم في تطوير خدماتنا، لتزويدهم بتجربة سَلِسَة ومترابطة تسهم في تعزيز رضاهم وإسعادهم». وأثنى على التفاعل المتميّز الذي شهدته الورشة من المشاركين، مشيراً إلى أن اللقاء أسفر عن الكثير من فرص التحسين التي اقترحها المتعاملون بناءً على تجاربهم في استخدام المنصة منذ إطلاقها.

وأشاد المشاركون بالعديد من المميّزات التي تتّسم بها المنصة والمحفظة، كان أبرزها: سهولة الاستخدام والتطبيق، من خلال الهوية الرقمية (UAE PASS)، وعدم وجود رسوم عند الدفع عبر القنوات الرقمية، وإمكانية دفع المبالغ ذات القيمة العالية، من خلال المحفظة، واستلام إيصال الدفع عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وتوفر طرق وقنوات دفع متنوعة تناسب شتّى فئات المجتمع. واختتمت الورشة باستبيان استهدف الوقوف على آراء المتعاملين حول رحلة المتعامل، وقياس نسبة سعادتهم عن كل مرحلة من مراحل الحصول على الخدمات، ومدى رضاهم عن الورشة.

وتُعَدُّ «سداد عجمان» منصة دفع رقمية ذكية، جرى تطويرها بتوظيف أحدث التقنيات الرقمية في مجال إدارة الإيرادات الحكومية بطريقة آمنة وسريعة، ووفق أعلى المعايير العالمية. وتماشياً مع رؤية الإمارة ومسيرة التحول الرقمي فيها، زودت المنصة بقنوات وطرق دفع متعددة، تمكّن المتعاملين من دفع مختلف أنواع رسوم الخدمات بطريقة سهلة وسريعة وآمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dhp3pay5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"