عادي

«ربع قرن» تمهِّد للشباب فرصة لاستكشاف الفضاء

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
وفد ربع قرن

تعلن مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، إطلاق برنامج «مستكشف ربع قرن» ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا، والذي انطلق 16 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 12 نوفمبر المقبل، وذلك سعياً لتنمية مهارات الشباب ضمن الفئة العمرية من 16 عاماً فما فوق وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا.

يصاحب إطلاق البرنامج إيفاد منتسبين من المؤسسة لرحلة استثنائية إلى بولندا لحضور التحدي الأوروبي للجولات الفضائية، حتى يتمكنوا من إثراء معرفتهم والإطلاع على أفضل الممارسات التي ستساهم في التطوير من البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة وتعزيز دور منتسبيها في الإشراف على تنفيذ البرامج.

مستكشف ربع قرن، برنامج مخصص للشباب الذين لديهم شغف الاطلاع على التقنيات الحديثة، حيث يمهِّد لهم الفرصة ليتعمقوا في مجال استكشاف الفضاء، وسيخضع المشاركون للتدريب الشامل في الهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث يكتسبون مهارات التصّور والتصميم والبرمجة لاختبار الجوالات وإعدادها بحيث تكون قادرة على اجتياز وعبور التضاريس والعقبات لتقوم بإنجاز المهام المتعلقة بالفضاء.

ويعتمد التسجيل في البرنامج على اجتياز اختبار القبول بنجاح، والذي يضمن انضمام المسجلين ذوي المهارات التقنية المتقدمة ليخوضوا هذه الرحلة التطويرية.

وانطلق الوفد الذي يتكون من أعضاء المؤسسة المتميزين إلى بولندا لحضور التحدي، ويضم كلاً من زكريا آل علي، طالب متخصص في مجال هندسة الطيران وعلوم الفضاء، وعمران الشامسي، طالب متخصص في مجال الفيزياء التطبيقية، وعبدالرحيم الهاشمي، متخصص في مجال الهندسة الكهربائية.

يقدم الحدث الدولي فرصة استثنائية للمؤسسة للاطلاع على الممارسات الحديثة في مجال العلوم والتكنولوجيا، إذ تهدف المؤسسة من خلال هذه المشاركة إلى اكتساب المعرفة والعمل على تكوين شراكات دولية والاستفادة من أحدث التطورات في مجال العلوم والتكنولوجيا للتطوير من برامجها التدريبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r2zs2am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"