عادي

«وول ستريت» تتباين في آخر جلسات الأسبوع

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعاملون في بورصة نيويورك (رويترز)

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الجمعة، حيث كسب مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» 0.2%، وصعد مؤشر «ناسداك» 0.5%، بينما تراجع مؤشر «داو جونز» 0.12%.

وارتفعت أسهم «أبل» 0.4% مع بدء تسليم هواتف «آيفون 15» في جميع أنحاء العالم. كما ارتفعت أسهم «إنفيديا» 2.15%. وكسب سهم «ميتا» 2.6%، وسهم «أمازون» 1.5%، و«ألفابت» 0.03%.

وجاءت هذه التحركات في أعقاب سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام لجميع متوسطات الأسهم الثلاثة، حيث كان رد فعل المستثمرين على إشارة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بأنه يعتزم إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وارتفعت عوائد السندات بعد أن توقع البنك المركزي زيادة أخرى في أسعار الفائدة لعام 2023. وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار 15 نقطة أساس، ليصل إلى مستوى مرتفع عند 4.498%، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2007. وفي الوقت نفسه، تجاوز سعر الفائدة لمدة عامين 5.2%. ملامساً أعلى مستوياته منذ عام 2006.

ويتخوف المستثمرون من إغلاق الحكومة، الأمر الذي قد يؤدي إلى إضعاف ثقة المستهلك وإبطاء الاقتصاد بشكل أكبر.

وقال جورج جونكالفيس، رئيس استراتيجية الاقتصاد الكلي للولايات المتحدة في «إم يو إف جي»، في مذكرة: «استؤنفت حالة العزوف عن المخاطرة مع تصارع الأسواق مع إشارة الارتفاع لفترة أطول».

وأضاف: «الإغلاق الضعيف يفتح الباب أمام المزيد من الخسائر في نهاية الشهر، خاصة مع احتمال إغلاق الحكومة خلال فترة من العام تعتبر الأكثر تقلباً موسمياً بالنسبة للأصول الخطرة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zbvdncy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"