عادي
ناقش مسؤولية العمل الإعلامي

خالد غطاس: الإبداع فكرة تدور في عقل الإنسان

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
DSC00801

دبي: «الخليج»

شارك الكاتب اللبناني الدكتور خالد غطاس تجاربه ورؤيته الإعلامية خلال جلسة تفاعلية بعنوان «كيف تولد الأفكار؟»، أدارتها الإعلامية ديالا علي من مؤسسة دبي للإعلام؛ وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى الإعلام العربي؛ حيث تناولت الجلسة عرض مفاهيم ومعايير النجاح في مجال الإعلام.

وأكد غطاس، خلال الجلسة، أن الإعلام يقوم على الأفكار والمعلومات التي تظهر في نهاية المطاف كعمل إعلامي يصل إلى الجمهور ويؤثر في حياتهم، لافتاً إلى أهمية الأفكار وتبادلها، كما تطرق إلى الفهم الخطأ الذي يروِّج له البعض من أن الإبداع يكمن فقط في مجال التكنولوجيا، إلا أن الواقع مختلف تماماً عن ذلك، فكل شيء يدور في عقل الإنسان من أفكار يعني إبداعاً وتحويله إلى واقع ملموس كان أساسه فكرة.

وأوضح غطاس أن الأفكار تتحكم في بعض الأحيان في مصير وحياة الإنسان وتشكل شخصيته، ومن هنا تأتي المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق العاملين في قطاع الإعلام، وأهمية تحليهم بالمسؤولية التي تمكنهم من ممارسة المهنة بحيادية ودقة ومصداقية، مشيراً إلى أن الإعلامي لا يقل أهمية عن الطبيب، كونه يدخل كل بيت ويؤثر في الأفراد والمجتمع ولابد أن يكون أميناً فيما يطرحه.

كما تناولت الجلسة الدور المؤثر لمنصات التواصل الاجتماعي في خلق الأفكار حول واقعنا، وتهافت البعض على ما يسمى «الترند» الذي يفتقد أحياناً إلى المبادئ والمثل والقيم التي تميزنا كعرب عن باقي شعوب العالم، مؤكداً أنه من الضروري مراعاة ما يُقدم وما يصل إلى المتلقي.

وأثنى غطاس على الدور المحوري لمنتدى الإعلام العربي الذي يجمع كبار الإعلاميين والمفكرين على مستوى عالمنا العربي، ويسمح بتبادل الأفكار، والدور الريادي التي تضطلع به دبي في رسم خريطة الإعلام في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cf6zaaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"