عادي

فيديو| مصير عروسي العراق بعد حريق نينوى المروع

17:28 مساء
قراءة دقيقتين

أثيرت حالة من الجدل حول مصير العروسين ومدى سلامتهما، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحريق المروع الذي شهدته محافظة نينوى العراقية، ونتج عنه وفاة 114 شخصاً وإصابة 300 آخرين.
وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو، للحريق داخل قاعة للأعراس بمنطقة الحمدانية، ظهرا خلاله وهما في مرمى الحريق الذي اشتعل حولهما.
وأكد أحد أقارب العروسين في تصريحات تلفزيونية أن كليهما خرج بخير من قاعة الأعراس، لكنهما يشعران بالصدمة من هول الحادث الذي راح ضحيته المدعوون لحفل زفافهما.
وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت استنفار أقصى إمكاناتها من فرق الإطفاء والإنقاذ التخصصية.
وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان أن فرق الإطفاء والإنقاذ سارعت بإخراج وإنقاذ العوائل من داخل قاعة للأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، ومخالفة لتعليمات السلامة، ومحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني تمكن فرقها من تطويق النيران، حيث نفذت عمليات اقتحام مباشر، ونجحت بالدخول وسط القاعة المحترقة وأنقذت النساء والأطفال، بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإخماد للحريق الذي أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال بخسة التكلفة، تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران.
وأفادت بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف ما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين.
فيما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن محمد شياع السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى للوقوف على تداعيات الحريق، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eahn9fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"