عادي

بالفيديو | سرية وسهولة.. إقبال لافت من المواطنين للتصويت المبكر بانتخابات «الوطني»

12:41 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي- وام

شهدت مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي انطلقت الأربعاء، في كافة المراكز الانتخابية على مستوى الدولة، إقبالاً لافتاً من المواطنين للمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.

وساهمت أنظمة التصويت المحدثة التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في تسهيل المشاركة في عملية التصويت، وأحاطت الناخب بحرية وسرية كاملة لدى تصويته لأي مرشح.

وأكد ناخبون في مختلف إمارات الدولة على الانسيابية والسهولة التي ساهمت في أداء واجبهم الوطني، ووجهوا الشكر والتقديره للحكومة الرشيدة و اللجنة الوطنية للانتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني، مؤكدين أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني.

وأشادوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، الأربعاء، على هامش انطلاق اليوم الأول للتصويت المبكر بسهولة الإجراءات التنظيمية، مؤكدين أن متوسط مدة التصويت تستغرق من ثلاث إلى خمس دقائق كحد أقصى، وذلك بفضل وضوح الإجراءات وتعاون فريق العمل القائم في المراكز الانتخابية.

وأشار الناخب حمدان المعينة إلى خطوات الإجراءات للإدلاء بصوتهم بدءاً من الفيديو التعريفي الذي ساهم في تسهيل الإجراءات ومعرفة كافة الخطوات بتخصيص أقسام للرجال والنساء.

ولفت إلى توفير العديد من الشاشات التي تعزز تسريع العملية الانتخابية التي تستغرق حوالي ثلاث دقائق، مثنياً على تعاون العاملين في المراكز الانتخابية في توضيح الإرشادات حول طريقة الانتخاب.

ومن جانبها، أشارت عيدة المنهالي إلى توفير كافة المساعدات من قبل المراكز الانتخابية واللجان في نجاح سرعة انتخاب المرشح في دقائق معدودة.

كما أثنى مبارك الراشدي على التنظيم الجيد، شاكراً اللجنة المنظمة التي سهلت الإجراءات من بداية الدخول للمركز إلى إنجاز كافة الخطوات.

وقال راشد محمد الخيال: لقد أطلعت على معظم الحملات الانتخابية وأهدافها ومدى واقعيتها واخترت المرشح الذي رأيته مناسبا لحمل الأمانة وإيصال صوتنا إلى المنبر الوطني متمثلا في المجلس الوطني الاتحادي، موجهاً شكره وتقديره للحكومة الرشيدة واللجنة الوطنية للانتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني، مؤكداً أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني.

وانطلق التصويت المبكر الأربعاء، ويستمر حتى يوم غد الخميس 5 أكتوبر الجاري وسيكون عن طريق التصويت الهجين، أي عبر التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها بواسطة التطبيق الذكي «شارك للإمارات» ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني (www.uaenec.ae)، أو من خلال التصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخابية.

وأشارت اللجنة الوطنية للانتخابات إلى أن التصويت عن بُعد سيكون متاحاً على مدى 24 ساعة، ابتداء من التاسعة صباح اليوم الأربعاء وحتى الثامنة مساء السبت 7 أكتوبر بتوقيت الإمارات، في حين ستكون المدة الزمنية للتصويت المبكر في مراكز الانتخاب التسعة المعتمدة من الساعة 9 صباحاً إلى 6 مساء من كل يوم.

وخصصت اللجنة الوطنية للانتخابات 9 مراكز انتخاب للتصويت المبكر موزعة على مستوى الدولة، وتشمل: مركز أبوظبي للطاقة بمدينة أبوظبي، ومركز العين للمؤتمرات بمنطقة العين، وقاعة أفراح مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وقاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي في دبي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومركز الفجيرة للمعارض، وقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان، وقاعة الاتحاد للمناسبات في أم القيوين، ومركز إكسبو في رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3n8ab7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"