عادي

50 موسيقياً في «عمّان جاز»

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان

عمّان: «الخليج»

اختتم مهرجان «عمّان جاز» فعاليات دورته الحادية عشرة التي جمعت 50 موسيقياً من 10 دول عربية وأوروبية.

وأكدت راغدة السنجلاوي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان تحقيق الحفلات والملتقيات دعم نشر موسيقى «الجاز» في الأردن وتفعيل التبادل الفني والحوار بين الثقافات من خلال عروض جماهيرية متنوعة مشتركة وفردية.

وأشارت إلى نشاط سبق الافتتاح تمثل في برنامج «حلقات» للإقامة الفنية الذي اشتمل على مساحة مفتوحة للتوافق بين موسيقيين من ثقافات مختلفة على تقديم عمل مشترك ضمن المهرجان، إضافة إلى تنظيم فعالية «على الدرج» القائمة على تنفيذ عروض انتقلت للجمهور في ملتقياتهم وتجمعاتهم في مدينة البتراء الجنوبية.

وشهدت حفلات المهرجان الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي أداء موسيقياً رئيسياً وغنائياً مرادفاً من الأردن وتونس وسوريا وألمانيا والنمسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وبلغاريا وأرمينيا.

وقدمت فرقة «مأدبا» حفلاً مزج بيت المقامات العربية والموسيقى المعاصرة فيما تنقلت فرقة «واملا» بين الفلكلور البرازيلي والأرجنتيني ومناطق البحر المتوسط وتقاسم «الرباعي مارو سيقورو» مع فرقة «لوكا آكوينو» دمج موسيقى «الجاز» الأوروبية المعاصرة واشتركت أمينة بوروين مع «ثلاثي أسامة المشاقبة» في معزوفات «الجاز» و«الفنك» والموسيقى الإلكترونية وطرح «الثلاثي جوليا هولسمان» رؤيتهم في مؤلفات موسيقية بأسلوبهم الخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/466h2u7u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"