عادي

«الإبداع النفسي» يعرض مجموعة فنية لمريضة في الشارقة

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من اللوحات المشاركة في المعرض

الشارقة: عهود النقبي

نظم مستشفى الكويت بالشارقة، إحدى المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، معرض «الإبداع النفسي» في مول 06 بالشارقة، والذي يستمر أربعة أيام، يستعرض من خلاله عدداً من اللوحات الفنية التي أبدعتها إحدى المريضات، من منطلق تعزيز الصحة النفسية في المجتمع.

وحضرت افتتاح المعرض د.نور المهيري، مديرة إدارة الصحة النفسية في المؤسسة، وعفراء سالم مديرة المستشفى، وفريق الطب النفسي، وفريق التثقيف الصحي في المستشفى، إلى جانب عدد كبير من العاملين فيه، ويستهدف إبراز أهمية الصحة النفسية ودورها في مجتمعاتنا لبناء أساس صحي ومتوازن.

وأكدت د.نور المهيري أن تنظيم المعرض ضمن فعاليات شهر الصحة النفسية، يعكس التزام المنشآت المنضوية تحت مظلة المؤسسة بتقديم الرعاية الشاملة والدعم الفعال للمرضى، والعمل على الجوانب النفسية كأحد الحلول المحورية، عبر تشجيع الإبداع والتعبير عن الذات كوسيلة للتحسين النفسي والشفاء، ونحث الجميع على زيارة هذا المعرض واكتشاف مواهب وإبداعات المريضة، مؤكدة أن الفن هو إحدى الوسائل المهمة التي تدخل في علاج وتمكين الأفراد ودمجهم في المجتمع.

وأشارت عفراء سالم خلال افتتاح المعرض إلى أن الصحة النفسية هي الركيزة الأساسية للتقدم البشري والتطور الاجتماعي، والعنصر المؤثر في زيادة الإنتاجية والإبداع والقدرة على المشاركة الفعالة في بناء المجتمعات المزدهرة، موضحة أهمية الابتعاد عن وصم أصحاب المرض والعمل على توفير المساندة لهم وإبراز إمكاناتهم وقدراتهم وتشجيعها.

يشار إلى أن المعرض يأتي في إطار فعاليات شهر الصحة النفسية، الذي تنظمه وترعاه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحت شعار «معاً لصحة نفسية أفضل»، في مختلف المنشآت الصحية في الدولة، وذلك طيلة أيام شهر أكتوبر، ويتضمن مجموعة متنوعة من المعارض، والمحاضرات التوعوية، وورش العمل، والمسابقات التفاعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4trhxfz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"