عادي

«وول ستريت» تنتعش بانتظار نتائج الشركات الكبرى

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الاثنين مع انتظار المتداولين لطوفان من تقارير أرباح الشركات وتجاهلوا ارتفاع عوائد سندات الخزانة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 314.25 نقطة، أو 0.93%، ليغلق عند 33984.54 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 1.06% لينهي اليوم عند 4373.63، بينما أضاف مؤشر نساداك 1.2% إلى 13567.98 نقطة.

وقادت شركة نايكي مؤشر داو جونز للارتفاع يوم الاثنين بتقدم قدره 2.1%. تم تداول جميع قطاعات مؤشر S&P 500 الـ 11 على ارتفاع خلال الجلسة. ويسخن موسم الأرباح هذا الأسبوع حيث من المقرر أن تعلن 11% من أسهم مؤشر S&P 500 عن نتائجها. بعض الأسماء البارزة على سطح السفينة هذا الأسبوع تشمل جونسون آند جونسون، وبنك أوف أمريكا، ونيتفليكس، وتيسلا.

وتأتي هذه النتائج في أعقاب بداية قوية للفترة المشمولة بالتقرير. ارتفعت أسهم شركة تشارلز شواب للوساطة المالية بأكثر من 4% يوم الاثنين بعد أن تجاوزت توقعات وول ستريت لربحية السهم في الربع الثالث. ارتفعت أسهم جي بي مورجان تشيس وويلز فارجو ويونايتد هيلث يوم الجمعة بعد نشر نتائجها الفصلية الأخيرة.

يستعد البعض في وول ستريت لمزيد من التقلبات في نهاية العام وسط ارتفاع العائدات وأسعار النفط والتضخم الثابت والصراع في الشرق الأوسط. وقالت ليزا إريكسون، نائب الرئيس الأول لإدارة الثروات في بنك الولايات المتحدة، إن التركيز على الأرباح يمكن أن يمنح المستثمرين التفاؤل على المدى القصير.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 8 نقاط أساس إلى 4.712% يوم الاثنين، في حين تراجعت أسعار النفط مع تحليل المستثمرين لآخر التحديثات بشأن الحرب.

يأتي تقدم يوم الاثنين بعد أسبوع مختلط للأسهم. ستاندرد آند بورز وتقدم مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% للأسبوع الإيجابي الثاني على التوالي، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.8%. ناسداك المركب  وخسر نحو 0.2% خلال الأسبوع.

  • نطاق محدد

وقال راجادياكشا في مذكرة للعملاء، الاثنين: «نتوقع أن يتم تداول السندات/ الأسهم في نطاق محدد على المدى القريب». وأضاف: «إن تقلب السندات والتوترات في الشرق الأوسط تشكل عائقاً أمام الأصول الخطرة، ولكن يجب تعويضها من خلال الأرباح والسياسة الفيدرالية الحذرة».
وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، الاثنين، في حين تراجعت أسعار النفط مع تحليل المستثمرين لآخر التحديثات من الحرب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yy88vjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"