عادي

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعاً مصرياً بـ «الخطأ».. والجيش المصري يكشف الملابسات

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
الجيش الإسرائيلي يقصف موقعاً مصرياً بالخطأ

القاهرة - وكالات

ذكر بيان للجيش المصري، أن أفراداً من مراقبي الحدود تعرضوا لإصابات طفيفة جراء شظايا قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية بطريق الخطأ.

وقال الناطق باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ: «خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة، الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية».

وأضاف أن «الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه»، مؤكداً أنه يتم «التحقيق فى ملابسات الواقعة».

وكان ناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال إن دبابة إسرائيلية قصفت، من دون قصد، موقعاً مصرياً قرب الحدود في منطقة كرم أبو سالم، مبدياً أسفه لوقوع الحادث، ومؤكداً أنه يتم التحقيق في ملابسات الحادث.

ويشهد قطاع غزة حرباً ضروساً تشنها إسرائيل عليه، رداً على عملية لحركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، اقتحمت فيها معسكرات ومستوطنات غلاف القطاع. وتسبب التصعيد في مقتل آلاف الفلسطينيين.

  • شاحنات وقود

 من جهة ثانية، أكد مسؤول في معبر رفح، الأحد، أن ست شاحنات نقلت وقوداً إلى قطاع غزة كان مخزّناً في المعبر الحدودي.
 وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، ومصدر مصري: إن ست شاحنات محملة بالوقود دخلت قطاع غزة لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات.
 وجاء دخول الوقود إلى القطاع بعد تحذيرات الأمم المتحدة من نفاده من المستشفيات، وغيرها من المرافق الحيوية.
ودعت وزارة الصحة التابعة «أصحاب محطات الوقود ومن لديه أي كمية من الوقود إلى التوجه فوراً للمستشفيات والتبرع بها لإنقاذ حياة الجرحى».

فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن أية شاحنات وقود لم تدخل إلى قطاع غزة، بل كانت عملية نقل وقود تابع للأمم المتحدة بين منطقتين داخل القطاع.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن نفاد الوقود يعدّ أحد أكبر المخاطر التي تواجه سكان غزة، وإن وضعه يتجاوز «حافة الهاوية» كونه يشغّل المستشفيات ومحطات المياه والمخابز وغيرها من المرافق الأساسية.
وحذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في غزة حيث ينفد الغذاء ووصلت إمدادات الوقود اللازمة لاستمرار تشغيل مولدات الطاقة في المستشفيات إلى مستويات منخفضة خطرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck8dywe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"