عادي
توقعات باستمرارها اليوم نتيجة التأثر بالحالة الجوية

هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد والبَرَد على الإمارات

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
  • الأرصاد تدعو إلى أخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات
  • 14.8 أقل درجة حرارة في الدولة على جبل جيس


أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، تواصل هطول الأمطار الغزيرة مع برق ورعد وبَرَد، نتيجة الحالة الجوية، التي تنتهي اليوم الجمعة، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، مع امتداد منخفض علوي يصاحبه تيّار هوائي من الغرب، معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار.
وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، صباح أمس، على الفلاح والحديريات والمشرف وجزيرة ياس والختم ومدينة خليفة وكورنيش أبوظبي، وعلى العامرة في العين، وغزيرة على مدينة زايد وطريق غياثي في الظفرة وعلى أم القيوين، وغزيرة مع برق ورعد على الرمس وغزيرة مع بَرَد على الجزيرة الحمراء وجزيرة المرجان في وجبل جيس في رأس الخيمة، ومتوسطة على سيح السلم ومناطق متفرقة في دبي والشارقة ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس، بواقع 14.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 07:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي‬⁩ السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الالكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً، وتمتد على بعض المناطق الساحلية والداخلية يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع سحب مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم غد السبت، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال تكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cjf2bbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"