عادي

الكرملين حول اختراق أوكراني ضفة نهر دنيبر: الإجابة عند الجيش

20:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - أ.ف.ب

رفض الكرملين، الاثنين، التعليق على معلومات؛ مفادها أن أوكرانيا تعزز مواقعها على الضفة اليسرى لنهر دنيبر الذي يسيطر عليه الروس، أملاً باختراق الخطوط الروسية. وأفاد مدونون روس وأوكرانيون وخبراء قاموا بتحليل معلومات استخباراتية من مصادر عدة، أن الجيش الأوكراني نجح في تعزيز قواته منذ نهاية تشرين الأول/ أكتوبر على ضفة دنيبر، وخصوصاً في قرية كرينكي في منطقة خيرسون الجنوبية.

ورداً على سؤال في هذا الشأن، لم يشأ المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التعليق، مؤكداً أن على الجيش الروسي أن يعلق على الوضع. وقال بيسكوف: «في هذه الحالة تحديداً، نرى أن من واجب اختصاصيينا في الجيش التعليق».

وفي وقت سابق، تحدثت وكالتا الأنباء الروسيتان الرسميتان ريا نوسوفتي وتاس عن تراجع روسي في منطقة دنيبر، قبل أن تشطبا هذه المعلومات بحجة ارتكاب «خطأ». وكثفت كييف جهودها في تشرين الأول/ أكتوبر لعبور نهر دنيبر، وخصوصاً أن هجومها المضاد الذي بدأ في حزيران/ يونيو لم يتح لها تحقيق اختراق في الدفاعات الروسية الصلبة في مواقع أخرى.

من جهتهم، تحدث مدونون روس ومتخصصون في العمليات العسكرية في أوكرانيا عن معارك عنيفة على الضفة اليسرى لدنيبر، وعن وجود العديد من رؤوس الجسور الأوكرانية في هذه المنطقة.

ورداً على أسئلة للفرع الروسي لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أشار جنود روس رفضوا كشف هوياتهم إلى وقوع معارك في قرية كرينكي ووصول معدات ثقيلة إليها تمهيداً لهجوم أكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cywdxvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"