عادي

بايدن يشكر السيسي ويؤكد رفضه تهجير الفلسطينيين لمصر

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صورة أرشيفية للرئيس المصري والرئيس الأمريكي
شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي، على الدور المصري في الوساطة للتوصل للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكداً رفضه المحاولات الرامية لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر، بحسب بيان للرئاسة المصرية، الخميس.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الاتصال تضمن تأكيد الرئيسين لقوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والحرص على مواصلة تطويرها في كافة المجالات.
وثمّن الرئيس الأمريكي الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين. وأكد بايدن خلال الاتصال رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية.
وأشار السيسي إلى أن «الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة»، مشددا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية، والوقود لجميع مناطق القطاع.
وأكد الرئيسان أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.واتفق الرئيسان في ختام الاتصال على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين لتحقيق الاستفادة من الهدنة الحالية بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yetmfjbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"