عادي

راسل ولوكلير يتقاسمان التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي

21:33 مساء
قراءة 3 دقائق
راسل ولوكلير يتقاسمان التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي
راسل ولوكلير يتقاسمان التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي
راسل ولوكلير يتقاسمان التجارب الحرة الأولى والثانية في أبوظبي

أبوظبي: محمد مصطفى

تناوب جورج راسل سائق مرسيدس، وشارل لوكلير سائق فيراري، على صدارة جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية التي شهدتها حلبة مرسى ياس،الجمعة، ضمن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، الجولة الأخيرة والختامية من بطولة العالم للفورمولا1 2023.

وسجل الثنائي راسل ولوكلير أفضل زمن خلال حصتي التجارب الأولى والثانية،تمهيداً لجولة التأهيل الرسمية التي تقام السبت.

وتألق البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس في حصة التجارب الحرة الأولى مسجلاً أسرع لفة حول مسار حلبة ياس بزمن قدره 1:26:072 دقيقة، متقدماً على البرازيلي فيليبي دروغوفيتش السائق الاحتياطي لفريق أستون مارتن الذي حل في التجارب الحرة الأولى محل بطل العالم مرتين،الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، إذ نجح دروغوفيتش في تسجيل ثاني أسرع زمن، بينما جاء ثالثاً في الحصة الأولى الأسترالي دانيال ريكاردو سائق فريق ألفا تاوري.

وشهدت التجارب الحرة الأولى مشاركة 10 سائقين مبتدئين من الشباب مع فرق الفورمولا1، حيث يلزم الاتحاد الدولي كل فريق بإشراك سائق احتياطي وناشئ مرتين على الأقل في التجارب الحرة الأولى خلال الموسم.

وشارك جاك دينيس بديلاً عن بطل العالم الحالي ماكس فيرستابن في التجارب ولكنه حقق المركز ال 16 في الحصة الأولى، ودفع فريق ألفا روميو بثيو بورشاير بديلاً للصيني جوانيو جو، كما شهدت التجارب مشاركة أوليفر بيرمان، زاك سوليفان، إسحاق حجار، باتريسيو أوارد، جاك دوهان، فريدريك فيتسي، وروبرت شوارتزمان.

وشهدت التجارب الحرة الثانية إثارة كبيرة بعد رفع العلم الأحمر نتيجة حادثين تعرض لهما الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، والدانماركي كيفين ماغنوسين سائق هاس، إذ نجح شارل لوكلير في تسجيل زمن قدره 1:24:809 دقيقة، بفارق 0.043 ثانية عن لاندو نوريس سائق ماكلارين الذي حل ثانياً، وجاء بطل العالم الحالي ماكس فيرستابن في المركز الثالث في التجارب، فيما حل الفنلندي فاليتيري بوتاس سائق ألفا روميو في المركز الرابع، والمكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بل، ووصيف بطل العالم خامساً.

وتعرض كارلوس ساينز الرابع على لائحة ترتيب بطولة العالم هذا الموسم لحادث في المنعطف الثالث، بعدما انزلقت سيارته بشكل كبير واصطدمت بجدار الحلبة الجانبي، مما أدى إلى أضرار كبيرة للسيارة، فيما تعرضت سيارة ماغنوسين لأضرار في الجزء الخلفي نتيجة الارتطام بالجدار لنفس السبب.

وتشهد حلبة ياس السبت جولة التأهيل الرسمية لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي والتي تنطلق عند الساعة السادسة مساء ولمدة ساعة وتحدد مراكز السائقين على خط الانطلاق في السباق الرئيس الأحد.

وستكون الفرصة متاحة أمام فيرستابن لتحقيق قطب الانطلاق الأول للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته على حلبة مرسى ياس، بينما يعد لويس هاميلتون أكثر السائقين تحقيقاً لقطب الانطلاق الأول على أرض الحلبة في أبوظبي.

التجارب الحرة الأولى الفورمولا2

تصدر، فيكتور مارتينز سائق أكاديمية ألبين أزمنة حصة التجارب الحرة الأولى لسباق بطولة الفورمولا2.

وتمكّن السائق الفرنسي من تصدر قائمة السائقين في حصة التجارب الحرة الأولى،متقدماً على سائق فريق كارلين، زين مالوني بفارق 0.02 ثانية. في حين حلّ زميله في الفريق ومتصدّر بطولة الفورمولا2 الحالية، ثيو بورشير في المركز الثالث مع انتهاء هذه الجولة.

وتصدر جاك دوهان سائق فريق إنفكتا فيرتشوسي ريسنغ حصة التجارب التأهيلية للفورمولا2.

وكان دوهان قد شارك في حصة التجارب الحرة الأولى للفورمولا1 مع فريق ألبين،ليعود بعدها خلف عجلة القيادة في التجارب التأهيلية للفورمولا2 ويتصدر الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43rwa382

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"