عادي
مخيم شتوي تنظمه «دبي للثقافة» على مدار أسبوعين

«الجليلة لثقافة الطفل» يطلق إبداعات الصغار الفنية

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
«الجليلة لثقافة الطفل» يطلق إبداعات الصغار الفنية

 

تمنح هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» مساحة إبداعية واسعة للمشاركين في المخيم الشتوي لمركز «الجليلة لثقافة الطفل»، الذي يقام تحت عنوان «أطلق إبداعاتك الفنية»، ويعقد على مدار أسبوعين، يبدأ الأسبوع الأول من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل، فيما يقام الأسبوع الثاني خلال الفترة من 18 إلى 22 من الشهر نفسه.

سيشهد المخيم تقديم باقة من ورش العمل الفنية التي تُمكن الصغار بين 4 و16 عاماً من تعلم فنون الموسيقى والأداء المسرحي، واكتشاف أسرار الرسم والتصميم وتقنيات الرسوم المتحركة، والتعرف إلى جماليات الخط العربي، إلى جانب تعلم أساليب صناعة الفخار، وغيرها؛ وذلك في سياق جهود الهيئة لتحفيز الأطفال على التعبير عن مواهبهم، والتعريف بإمكاناتهم.

وأكد عادل عمر، مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية في مركز «الجليلة لثقافة الطفل» أن المخيم الشتوي يمثل بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين المرح والأنشطة الثقافية والفنية التي تُكسب الأطفال مهارات جديدة. وقال: «تسعى «دبي للثقافة» عبر هذا المخيم إلى احتضان الموهوبين الصغار، وتأهيلهم إبداعياً وثقافياً عبر اكتشاف قدراتهم، ودعم وتطوير مهاراتهم، باستخدام أساليب متعددة تسهم في تعزيز روح الاستكشاف والابتكار لديهم».

عادل عمر

وأشار إلى أن المخيم يوفر للأطفال من خلال سلسلة أنشطته فرصاً تساعدهم على تنمية خيالهم، واستثمار قدراتهم العقلية والجسدية في تعلم مختلف الفنون الأدائية والمسرح والموسيقى والحرف اليدوية، ما ينعكس إيجاباً عليهم، ويعزز ثقتهم بأنفسهم، مبيناً أن المخيم سيشهد في يومه الأخير تنظيم حفلٍ موسيقي للأطفال، إلى جانب إقامة معرض فني متكامل لإنتاجاتهم الإبداعية.

وخلال فترة المخيم، سيتم توزيع الأطفال على مجموعات عمرية منفصلة، لتمكينهم من المشاركة في العديد من ورش العمل الفنية التي تبدأ بجلسات الرقص واللياقة البدنية الهادفة إلى تهيئة الصغار، وإعدادهم للمشاركة في أنشطة المخيم الإبداعية، ومن بينها ورش «الخزف» التي ستتيح لهم فرصة التعرف إلى تقنيات تشكيل الطين، واستخدام العجلة، وورش الفنون والتصميم التي ستعرفهم إلى تقنيات الرسم والفن المعاصر، وعملية إعداد اللوحات وطرق إنشاء الرسوم المتحركة، فيما سيتمكنون عبر ورش من اكتشاف جماليات الموسيقى والتعرف إلى أنواع الآلات الموسيقية، وطرق العزف عليها، بينما سيكتشفون عبر ورش المسرح أهمية فنون الأداء وطرق التعبير عن أفكارهم، ما يعزز ثقتهم بأنفسهم.

وسيتولى الخطاط زيد الأعظمي خلال فترة المخيم مهمة التدريب على فنون الخط العربي، فيما سيتعرفون إلى مبادئ الاستدامة من خلال ورشة عمل ينظمها مركز «الجليلة لثقافة الطفل» بالتعاون مع مدينة إكسبو دبي. ولأول مرة سيشهد المخيم الشتوي تقديم ورش عمل إبداعية في العلوم؛ تهدف إلى تعليم الأطفال أساسيات الإسعافات الأولية، وأهمية العناية بالصحة؛ وذلك تحت إشراف فريق طبي متخصص.

يذكر أن جميع الفعاليات والورش الفنية التي يتضمنها المخيم الشتوي، تقام تحت إشراف نخبة من الخبراء والفنانين وضمن بيئة مريحة وآمنة قادرة على تشجيع الأطفال على إطلاق طاقاتهم، وتنمية مهاراتهم الذاتية، من أجل ضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه من خبرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jnhwdrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"