عادي

بريطانيا تنكس الأعلام فوق المباني الحكومية حداداً على وفاة أمير الكويت الراحل

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

أعلنت بريطانيا تنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية، حداداً على وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه السبت.

وأكدت الحكومة البريطانية في بيان صحفي، أنه تم تنكيس الأعلام في جميع الأراضي البريطانية مباشرة بعد إعلان وفاة أمير الكويت الراحل وحتى الثامنة من مساء الأحد.

وتقدم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بتعازيه الخالصة لدولة الكويت، حكومة وشعباً، في وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال سوناك في بيان صحفي إن «الشيخ نواف كان صديقاً عظيماً للمملكة المتحدة، وسنتذكر باعتزاز كل ما فعله من أجل علاقتنا الثنائية وعمله لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط».

من جهته، أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون عن بالغ الحزن والأسى بوفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، متقدماً بخالص التعازي للكويت، حكومة وشعباً، في هذا الوقت الحزين.

وقال كاميرون في بيان إن «الأمير الراحل ترك وراءه إرثاً عظيماً شيدته مسيرته المهنية الطويلة والمتميزة في وزارتي الدفاع والداخلية وولاية العهد قبل توليه إمارة البلاد».

وتابع كاميرون أن إسهامات الأمير الراحل في الاستقرار الإقليمي والتزامه الشخصي بالتنمية الدولية وعمله على سد الفجوات بين الدول ستظل خالدة في الأذهان لفترة طويلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dbtyut4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"