عادي

واشنطن تبحث مع إسرائيل الانتقال إلى مرحلة جديدة في حرب غزة

11:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
ناقش مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان مع وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر في واشنطن الثلاثاء، مسألة انتقال إسرائيل إلى مرحلة مختلفة في الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس في قطاع غزة، بحسب ما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.
وقال المسؤول في الرئاسة الأمريكية طالباً عدم نشر اسمه إن ساليفان ناقش مع ديرمر، المقرّب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الانتقال إلى مرحلة جديدة في الحرب للتركيز على أهداف حمساوية مهمّة.
وأضاف أن المباحثات بين المسؤولين الأمريكي والإسرائيلي تطرّقت أيضاً إلى الخطوات العملية لتحسين الوضع الإنساني وتقليل الأضرار على المدنيين، فضلاً عن الجهود الرامية إلى تعزيز فرص إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالت حركة حماس تحتجزهم في قطاع غزة.
والولايات المتحدة، الحليفة التاريخية لإسرائيل، تصرّ بشكل متزايد على وجوب أن يولي الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية في قطاع غزة الأولوية للضربات الجراحية التي توقع أقل عدد ممكن من الضحايا المدنيين.
وفي الآونة الأخيرة لم يتوان الرئيس جو بايدن عن التعبير علناً عن خلافاته مع حكومة نتنياهو.
وأتى اللقاء بين ساليفان وديرمر بعيد ساعات من تحذير رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي من أن الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر بين جيشه وحركة حماس ستستمر أشهراً عدّة أخرى.
وبحسب مسؤول ثانٍ في البيت الأبيض فإن الاجتماع بين ساليفان ودريمر تطرق أيضاً إلى الحاجة إلى الاستعداد لليوم التالي (لانتهاء الحرب)، بما في ذلك لمسائل الحكم والأمن في غزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/9yasabxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"